مجتمع

تقرير يحذر من مخطط إرهابي خطير يستهدف المغرب

أكد تقرير لوزارة الداخلية أن المغرب لا يزال مستهدفا من طرف المنظمات الإرهابية التي تسعى جاهدة، وفق المعلومات المتواترة الواردة على مصالح الأمن، لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة فوق التراب الوطني أو للتغرير بالمواطنين المغاربة للالتحاق بها.

وأوضح التقرير أن المصالح الأمنية المختصة واصلت جهودها في ميدان محاربة الإرهاب، خاصة بعد تنامي خطر عودة المواطنين المغاربة من بعض بؤر التوتر بالشرق الأوسط، مما مكن من إفشال العديد من المخططات الإرهابية، مشيرا إلى أن التنظيمات الإرهابية تدعو المقاتلين الأجانب في صفوفها، والذين غادروا بؤر التوتر بكل من سوريا والعراق وليبيا إلى التسلل إلى بلدانهم الأصلية بغية تنفيذ عمليات إرهابية تساهم في استهداف الاستقرار وتعطيل الحركة الاقتصادية بها.

وأكدت وزارة الداخلية، في تقريرها، أن هذه التهديدات تتسم بالجدية، لذلك واصلت مختلف المصالح الأمنية العمل خلال هذه السنة بأعلى درجات اليقظة والتأهب، الواردة بالمخطط الوطني لمحاربة الإرهاب، سواء على مستوى الإدارة الترابية أو المصالح الأمنية.

وفي هذا الصدد، مكنت الجهود المبذولة، إلى غاية متم شهر أكتوبر الماضي، من تفكيك 10 خلايا إرهابية (10 خلايا برسم سنة 2017) التي كانت تعد لارتكاب أعمال إجرامية تستهدف أمن وسلامة المملكة، أو تجند شبانا مغاربة للقتال في المناطق التي تنشط فيها الجماعات المتشددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *