الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أكادير .. مجموعة العمران تنظم “منتدى الإلتقائية” لجهات الجنوب

أكادير .. مجموعة العمران تنظم “منتدى الإلتقائية” لجهات الجنوب

بمناسبة مرور عشر سنوات نظمت مجموعة العمران، اليوم الأربعاء 23 يناير الجاري بمقر ولاية أكادير، ندوة حول “مناطق الأنشطة، عوامل لإندماج المشاريع الحضرية والتنمية الإقتصادية للمجالات”، وذلك في إطار منتدى الالتقائية تحت شعار “جميعا من أجل تنمية ترابية متناغمة”.

وتوخى هذا اللقاء الذي جاء من بين سلسلة من اللقاءات تنظمها العمران إثارة النقاش مع مختلف المتدخلين في قطاعات السكن والتنمية الحضرية وسياسة المدينة حول السبل الكفيلة بتحقيق مزيد من الانسجام والتكامل بين الاستراتيجيات والبرامج ذات الصلة لتحسين الفعالية والنجاعة في هذا المجال.

وفي كلمة لعبد الأحد الفاسي الفهري وزير الاسكان و التعمير أشاد بدور جهة سوس ماسة في تنزيل مخطط الجهوية و اعتبرها جهة خلاقة تجمع بين العديد من المؤهلات الإقتصادية و الطبيعية والتي تتميز بموروث عمراني تاريخي و موارد بشرية يبوؤها احتلال مكانة رائدة بيت جهات المملكة كحلقة وصل بين شمال المغرب جنوبه تدعم تنافسيتها بين جهات المملكة.

و أشار الوزير بأن اختيار الالتقائية كشعار للمنتدى يتماشى مع التعليمات الملكية للملك محمد السادس الرامية إلى تفعيل ورش الجهوية، مشيدا بدور الشراكة في هذا المجال ومذكرا بالمحاور الأساسية للشراكة بين الجهة ومجموعة العمران قصد تأهيل وتنمية المجال الترابي لجميع مناطق الجهة التي تعيش مرحلة تحول مجالي بفعل ظاهرة التمدن الحضري وما يواكبه من تحديات أضحى من الضروري الاهتمام بها استعجاليا وبالشكل المطلوب من خلال مقاربة مندمجة تستمد قوتها من مفهوم الذكاء الترابي وذلك حتى يتأتى ضمان تنمية متكافئة بين كل المجالات الترابية لجهة سوس ماسة.

من جانبه قال رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران بدر الكانوني ، في كلمة ألقاها بالمناسبة، إن المجموعة عززت بنياتها الجهوية في تناغم مع التقطيع الترابي الجديد، بما يمكنها من التموقع في كل الجهات المغربية.

واعتبر أنه جرى تنزيل مفهوم الالتقائية بشكل “نموذجي” بجهة سوس ماسة ، بالنظر الى أن مجموعة العمران تعد، عبر شركتها بجهة سوس ماسة ، شريكا أساسيا في تهيئة المجال الترابي، مبرزا إسهامها المتميز في إنجاز مجموعة من الأوراش والمشاريع على صعيد الجهة.

كما جرى تقديم عرض حول إنجازات العمران بجهة سوس ماسة خلال الفترة الممتدة بين 2007 و2017.

وتداول المشاركون في هذا اللقاء بشأن قضايا مرتبطة ب”الآفاق الحضرية” لجهة سوس ماسة والشراكة بوصفها عاملا لنجاح المشاريع بهذه الربوع، فضلا عن “الجهوية المتقدمة وتحديات التنمية وتنزيل مخطط التسريع الصناعي بجهة سوس ماسة الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس قبل سنة من اليوم ”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test