متابعات

اعتقال مغربي وإسباني كانا يحاولان الدخول إلى سبتة سباحة

استدعت الضابطة القضائية بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان، عددا من عناصر القوات المساعدة المكلفة بمراقبة الشواطئ ، إثر اعتقال إسباني ومغربي، أول أمس الثلاثاء 5 فبراير، كانا يحاولان الدخول إلى سبتة سباحة.

وتم حجز زورق مطاطي فارغ متوقف في عرض البحر، أثناء مرور دورية للدرك الملكي البحري قبالة الفنيدق، واسترعى انتباهها زورق مطاطي فارغ متوقف وسط البحر، ما دفعها إلى تمشيط المنطقة.

ووفق ما نشره موقع “شمال بوست” المحلي فإن عملية التمشيط أسفرت عن توقيف إسباني ومغربي، كانا بصدد التسلل إلى مدينة سبتة المحتلة سباحة، بعدما تعرض الزورق المطاطي المجهز بمحركين بقوة 350 حصانا، الذي كان يستقلانه إلى عطب.

وبعد إجراء التحريات اتضح أن المواطن الإسباني من ذوي السوابق في الاتجار الدولي في المخدرات ويربط علاقات مع كبار بارونات المخدرات بمنطقة الشمال، وتم وضعه تحت تدابيرالحراسة النظرية.

أما المغربي الذي ينحدر من مدينة طنجة فقد جرى نقله إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل بعد إصابته بجروح في يده.

ونقلا عن “شمال بوست” فإنه من المرجح أن الموقوفين كانا بصدد الإعداد لنقل كمية من المخدرات من منطقة غير بعيدة، وهو ما تجري الأبحاث من أجل التحقق منه والتعرف على باقي شركاء المتهمين داخل الوطن وخارجه.

وعلى خلفية توقيفها تم استدعاء عناصر القوات المساعدة التي تتولى حراسة شاطئي ريستينكا والمنطقة الساحلية لـ “غران أوطيل” والتبليغ عن أي تحرك مشبوه، للتحقق من فرضية تسهيلهم عمليات عبور المخدرات بين الضفتين، مع تعميق البحث مع 7 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *