الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بعد تفكيك مخيم عشوائي .. هذه أوضاع مهاجرين أفارقة بأكادير

بعد تفكيك مخيم عشوائي .. هذه أوضاع مهاجرين أفارقة بأكادير

تُواصل السلطات العمومية بأكادير، عملية مُصاحَبة مهاجرين في وضعية غير نظامية، تم نقلهم من مخيم عشوائي بالمحطة الطرقية في قلب مدينة أكادير إلى مركز اجتماعي للإيواء في حي “أنزا”.

وذكرت مصادر مطلعة، أنه بعد مباشرة عملية تفكيك المخيم العشوائي، تم نقلهم إلى المركز الاجتماعي بأنزا، مع ما يوفره من متطلبات العيش الكريم، وما يقتضيه من مأكل و مشرب ورعاية طبية.

وكانت مصالح ولاية أكادير، أصدرت مساء اليوم، بلاغا كشفت من خلاله أن تفكيك هذا المخيم العشوائي، الذي كان محط شكايات متعددة من الساكنة المجاورة ” تم بتوجيه ودعم من المصالح المركزية المختصة“.

وكشف مصدر رسمي أن تحضير وتنفيذ هذه العملية كان ” مبادرة نوعية لفائدة المهاجرين في وضعية غير قانونية، تحترم التوجهات الكبرى لبلادنا في هذا المضمار ، وإرساء مبادرات محلية لفائدة هذه الفئة “.

واعتبر مصدر ل”مشاهد”، أن مبادرة السلطات الإدارية بأكادير، تترجم السياسة التي سنها المغرب تجاه هذه الظاهرة، التي تتعاطى معها بلادنا من منظور إنساني وبمقاربة تضمن حقوق المهاجرين الأساسية، بغض النظر عن وضعهم الإداري.

وأشاد مصدر جمعوي بأكادير، بمبادرة انتشال هذه الفئة من واقع التشرد والقساوة مع ظروف الحياة، وإيداعهم بمركز اجتماعي تتوفر فيه شروط الكرامة الإنسانية، وتعبئة المساعدة الإنسانية والخبرة القانونية الضروريتين ونشر الممارسات الفضلى والمساعدة على العودة الطوعية أو تحسيسهم بشروط ملاءمة وضعيتهم مع القوانين الجاري بها العمل في مجال الإقامة القانونية بالمغرب”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test