وطنيات

معارضو بنشماش يُراسلون “الداخلية” ويحشدون للقاءات جهوية

بالرغم من الجدل حول مدى مشروعية اللجنة التحضيرية للمؤتمر اوطني المقبل لحزب الأصالة والمعاصرة، تمت الدعوة من طرفها إلى عقد لقاءات جهوية استعدادا للمؤتمر الذي لم تعد تفصل عنه سوى أشهر قليلة، متحدين بذلك الأمين العام الذي لازال يقوم بكل الخطوات لإفشال مساعي معارضيه.

ودعت اللجنة المشكلة من معارضو عبد الحكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة (البام)،  إلى الدعوة إلى لقاءات جهوية في إطار التهييء للمؤتمر المقبل عبر عقد لقاءات جهوية، متحدين بذلك قرارات الأمين العام، وعلى رأسها وقف مهام المنسقين الجهويين.

وسينطلق  اللقاء الجهوي الأول من مدينة مراكش، الجهة التي كانت منها الشرارة الأولى للحزب، والجهة التي تنتمي إليها فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لـ”البام”، وكذا سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي لم يعترف به بنشماش.

وفِي السياق ذاته ، قام رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر بمراسلة وزارة الداخلية، معلنا تحديد موعد المؤتمر الوطني في أكتوبر المقبل، إلى جانب مراسلته جميع أعضاء اللجنة من أجل تحديد اللجان التي يرغبون في تمثيليتها، والمتمثلة في لجنة فرز العضوية، لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية، لجنة الورقة السياسية المرجعية والسياسات العمومية والبرامج، لجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل، ولجنة البيان الختامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *