جهويات

الشوباني يطالب لقجع بإحداث عصبة درعة -تافيلالت لكرة القدم

وجه رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني، مراسلة، إلى فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، يطلب من خلالها التعجيل بإحداث العصبة الجهوية لكرة القدم بدرعة تافيلالت.

وأفادت المراسلة أن مجلس جهة درعة تافيلالت وضع من بين أولوياته الإستثمار في قدرات شباب وشابات الجهة، الشيء الذي جعل الاهتمام بمجال الرياضة في مقدمة انشغالات المجلس”.

وأضافت أن المجلس أبرم  إتفاقيات شراكة منذ سنة 2017 مع الجمعيات والعصب الرياضية  تصل قيمتها الإجمالية إلى أكثر من 8 ملايين درهم سنويا بالنسبة لجميع الرياضات الأولمپية الممارسة بالجهة، منها 2,3 مليون درهم مخصصة لدعم فرق كرة القدم حسب جدول يعتمد على المستوى و النتائج الرياضية.

وأكد الشوباني أن المجلس مستعد وعازم  على رفع القيمة الإجمالية لهذه الشراكات بإرتفاع عدد الفرق المشاركة بالبطولات الجهوية و الوطنية.

وأبرز رئيس الجهة أنه “لاحظ خلال الثلاث سنوات المنصرمة عدم ارتفاع عدد الفرق الممارسة بقسم الهواة وضآلة عدد فرق كرة القدم داخل القاعة”، مضيفا أنه “وبعد دراسة الوضع، تفاجأ بعدم تكافؤ الفرص من أجل الصعود، بين الفرق المنحدرة من جهة درعة تافيلالت والفرق المنحدرة من باقي جهات المملكة”، مؤكدا أن “هذا الوضع يفوت على شبابنا وشاباتنا فرص الإرتقاء اجتماعيا مع فرقهم، وكذا الشعور بنوع من الإحباط منذ انطلاق المنافسات لدى رياضيي جهتنا وكذا مسيري فرقنا وأنديتنا بالجهة”.

و شدد الشوباني، على  أن “تحقيق العدالة المجالية و مبدأ تكافؤ الفرص بين الجهات في المجال الرياضي، يتطلب التعجيل بتطبيق مشروعكم  بإحداث عصبة درعة تافيلالت لكرة القدم قبل بداية  الموسم الرياضي 2019/2020 تطبيقا لمقتضيات المادة 32 من قانون التربية البدنية والرياضة الذي يوجب خلق عصبة في كل جهة من جهات المملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *