الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بلدية أكادير: إجراءات زجرية ضد المخالفين لطريقة جمع النفايات بالشريط الساحلي

بلدية أكادير: إجراءات زجرية ضد المخالفين لطريقة جمع النفايات بالشريط الساحلي

المجلس الجماعي لاكادير

تجاوبت المصالح الجماعية لأكادير مع مقال ل”مشاهد” المعنون ب “تحويل مطاعم لمربد بأكادير إلى مطرح عشوائي” من خلال تحرير مخالفات تخص رمي الازبال بالأماكن العمومية، وسحب كافة حاويات الازبال الموجودة في المنطقة مع مطالبة أصحاب هذه المطاعم بوضع حاويات خاصة بهم لجمع الأزبال.

وذكر مسؤول بجماعة أكادير أن هذه الحاويات هي مخصصة أصلا للمناطق السكنية التي تؤدي رسم النظافة عكس المؤسسات المطعمية والفندقية. مشيرا أن حاويات الأزبال التي تم سحبها اليوم سيتم توزيعها على الاحياء السكنية.

وأضاف نفس المصدر، أن مصلحة النظافة التابعة لجماعة أكادير تقوم بعمل جبار لجمع الأزبال والمحافظة على نظافة هذه المنطقة السياحية، إلا أن سلوكيات بعض المؤسسات الفندقية تقوض هذا العمل، من خلال عدم احترامها للتوقيت المتفق عليه لاخراج الازبال من مؤسساتهم ووضعها في المكان المحدد له سلفا.

وأظهرت صورة التقطها صاحب أحد المطاعم قيام مايسمى”النباشة” بتمزيق “ميكا” مخصصة لجمع الازبال مما أدى إلى تحويل منطقة وضع الازبال إلى مطرح عشوائي.

وكان اجتماع موسع جمع المجلس البلدي لاكادير واصحاب المطاعم والسلطة المحلية قد تدارس السبل الكفيلة للقضاء على النقط السوداء المنتشرة في الحي السياحي باكادير، بسبب قيام “النباشة” بعملية فرز وتصنيف النقايات بمكان تجميعها، كما تدارس نفس الاجتماع مواعيد مرور شاحنات جمع الازبال بالمنطقة السياحية بأكادير.

وذكر مصدر آخر، أن عدم احترام اغلبية المطاعم والكاباريهات لموعد الاغلاق المحدد قانونا يؤثر سلبا على احترام مواعيد وضع الأزبال خارج مؤسساتهم السياحية ليتمكن عمال النظافة من نقلها إلى المطرح الجماعي، علما أن بداية جمع الأزبال بالمنطقة السياحية بأكادير محددة باتفاق  كافة المعنيين في 4 صباحا من كل يوم.

 

 

 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test