متابعات

العثماني يعزّي أهالي ضحايا “فاجعة الحوز” وناشطون يعلّقون: صباح الخير!

تقدم سعد الدين العثماني بتعازيه الى ذوي ضحايا فاجعة الحوز عبر صفحته على “الفيسبوك” .

وقال: “تسببت سيول فيضانية إثر تساقطات رعدية قوية مساء يوم الأربعاء 24 يوليوز 2019 في وفاة 15 شخصا(11 امرأة و3رجال وطفل واحد) كانوا على سيارة نقل مزدوج، بعد أن طمرتها كميات هائلة من الأتربة والأوحال بدوار “توك الخير” دائرة آسني بإقليم الحوز”.

و على سبيل التذكير و الإخبار أضاف عبر تدوينته :”وقد تدخلت السلطات المحلية والأمنية والوقاية المدنية وفرق المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل فور علمها بالحادث، ولا زالت السلطات المعنية تتابع الفاجعة وتخبر الرأي العام أولا بأول”.

و تابع: “وأؤكد لكم أن الحكومة تابعت تطورات الحادث منذ علمها بوقوعه ولا تزال تتابعه عن كثب، وتنسق بين كافة المتدخلين”.

خاتما تدوينته هاته بتقديم التعازي الى أهالي الضحايا “وعلى إثر هذه الفاجعة والمصاب الجلل أتقدم بالتعازي الحارة لذوي الضحايا سائلا الله تعالى أن يرزقهم الصبر والسلوان ويرحم المتوفين ويتقبلهم في عداد الشهداء، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

هذه التدوينة التي اعتبرها معلقون ب”المتأخرة” والتي جرت سيلا من السخط و الغضب على رئيس الحكومة، وعلق بعضهم قائلا :”اتمنى أن تستيقظ الحكومة من سباتها، فطريقة تعامل(الحكومة) مع هكذا أحداث لا يبشر بالخير ..”، فيما استغرب آخرون عن عدم حضور أي مسؤول حكومي ليزور مكان الحادث ويشرف عن عملية الإنقاذ، واعتبروه أمرا عاديا “لأنهم ليسو سياحا أجانب بل هم أبناء المغرب المنسي “، فيما توالت تعليقات ساخرة على تدوينة العثماني، كأحد الناشطين قائلا :”صباح الخير.. كون كان هاد شي في فرنسا كون مشيتي غير بالبيجامة ديال النعاس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *