الرئيسية 10 المشهد الأول 10 تعنت المنتخبين..أكادير بدون مركب سينمائي ل”ميگاراما”

تعنت المنتخبين..أكادير بدون مركب سينمائي ل”ميگاراما”

كانت مدينة أكادير إلى جانب طنجة محطة هامة بالنسبة للمستثمرين الفرنسيين أصحاب مركبات ميگاراما بالمغرب، وإذا كان المركب السينمائي لطنجة قد اشتغل منذ حوالي السنة، فإن أكادير تؤدي ثمن تعنت وبلوكاج منتخبيها خصوصا خلال الولاية السابقة للمجلس البلدي لأكادير، فقد تم رفض الترخيص للمشروع بمبررات واهية، ما أدى في الأخير إلى الانسحاب النهائي للمستثمرين.

وبحثت المجموعة الفرنسية عن مدن أخرى لاستثماراتها، فقد وسعت “ميغاراما المغرب”، مؤخرا، شبكة قاعاتها السينمائية في المملكة بافتتاح ميغاراما الرباط، وهو مركب سينمائي يضم 12 قاعة للعرض، باستثمار بقيمة 70 مليون درهم.
وحسب بلاغ للمجموعة، تم تجهيز هذا المركب السينمائي، وهو السادس من نوعه ضمن المجموعة الفرنسية ميغاراما التي أسسها جان بيير لوموان، بعد مركبي طنجة ومركبات الدار البيضاء ومراكش وفاس، بأحدث جيل من أجهزة العرض بالليزر، والأجهزة ثنائية وثلاثية الأبعاد، فضلا عن تقنية الصوت “دولبي 7.1”.
وتتيح قاعات العرض الـ12، التي تصل قدرتها الاستيعابية إلى 1500 شخص لكل حصة، القدرة على متابعة عرض أحدث الأفلام المغربية والعالمية في إطار متميز.
وأوضح البلاغ أن ميغاراما الرباط، الذي يقع بالمركز التجاري “الرباط سانتر”، مكن من إحداث أزيد من 35 منصب شغل، ويضم فضاء للمقاولات والخواص لتنظيم عروض خاصة.

وتعتبر مجموعة ميغاراما فاعلا رئيسيا في قطاع السينما بالمغرب، حيث افتتح رئيسها جان بيير لوموان أول مركب للمجموعة بالمغرب بمدينة الدار البيضاء خلال سنة 2002، ثم مراكش سنة 2006، وفاس سنة 2013، ومركبي طنجة خلال السنة الجارية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *