رياضة

الجامعة تعاقب الرجاء والريف الحسيمي بسبب “الجمهور”

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، بإصدار حملة توقيفات، وغرامات في حق مدربي ولاعبي وجماهير، مجموعة من الأندية الوطنية، التي خاضت نهاية الأسبوع الماضي، مباريات دور سدس عشر نهائي كأس العرش.

وأوقفت لجنة التأديب كل من المدرب السابق لنهضة بركان، منير الجعواني مباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 4000 درهما، بعد طرده في اللقاء الذي جمع النهضة بمضيفه شباب أطلس خنيفرة، وهي العقوبة نفسها التي صدرت في حق نبيل نغيز مدرب اتحاد طنجة، بسبب تعرضه للطرد أمام شباب الريف الحسيمي.

وبسبب الطرد أيضا، تم توقيف عثمان الحبوري لاعب شباب أطلس خنيفرة لمباراة واحدة، شأنه شأن محمد الشيخي لاعب يوسفية برشيد، الذي تلقى بطاقة حمراء في المواجهة التي جمعت فريقه بحسنية أكادير، كما أوقفت لجنة التأديب لاعب جمعية سلا، عبد الرحمان اليوسفي مباراتين نافذتين، لطرده في لقاء الجمعية أمام فتح ويسلان.

وغرمت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، وشباب الريف الحسيمي 37500 درهما، بسبب رمي جمهوره أرضية الملعب بالقارورات، وهي الغرامة نفسها التي صدرت في حق شباب أطلس خنيفرة، الذي غُرم أيضا 1500 درهما لحصول لاعبيه على ثلاث إنذارات وطرد.

وللسبب نفسه، تم تغريم أندية يوسفية برشيد، ونهضة بركان، وأولمبيك خريبكة مبلغ 2000 درهما لكل فريق، واتحاد تواركة 1000 درهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *