متابعات

حزب العنصر: نثمن دعوة الملك إلى تعزيز مسار التنمية بسوس

عقد المكتب السياسي للحركة الشعبية، أول أمس الإثنين بالرباط، اجتماعه العادي الذي خصص للدراسة والتداول حول عدة قضايا وطنية وأخرى ذات الصلة بالشأن التنظيمي للحزب.
وحسب بلاغ للحزب، توقف أعضاء المكتب السياسي عند مضامين الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء، حيث ثمنوا عاليا مضامين هذا الخطاب، منوهين بالاهتمام الذي حظيت به جهة سوس ماسة من قبل الملك محمد السادس، بدعوته الصريحة إلى تعزيز مسار التنمية بهذه الجهة، وتأكيده على ضرورة ربطها بالسكة الحديدية انطلاقا من مدينة مراكش وبالطريق السيار مع مدينة الداخلة.
واعتبروا أن هذه المبادرة “الاستراتيجية” تندرج في إطار حرص الملك على التنزيل الفعلي لخيار الجهوية المتقدمة في إطار وحدة الوطن والتراب.
وأكد المكتب السياسي التفاعل الإيجابي لحزب الحركة الشعبية مع اللجنة الخاصة بالمشروع التنموي الجديد، وانخراطه في هذا الورش التنموي الكبير “الذي يراهن عليه المجتمع لفتح آفاق واعدة وضمان إدماج الشباب وخلق الثروة ومناصب الشغل، وإرساء العدالة الاجتماعية والإنصاف المجالي”.
وجدد المكتب التأكيد على الموقف الدائم لحزب الحركة الشعبية من قضية الصحراء المغربية المتمثل في التشبث بالمقاربة السياسية المعتمدة حصريا من طرف الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن، في أفق التوصل إلى حل نهائي لهذا النزاع المفتعل، والذي لن تجسده إلا مبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *