متابعات

الصحافة الإسبانية تكشف أكاذيب قيادة البوليساريو

على هامش مؤتمر جبهة البوليساريو الذي انعقد قبل أيام، قام قياديو الجبهة بتوزيع تصريحات تنم عن ضيق الأفق وعن الإصرار في ترويج الأكاذيب والسعي إلى إدامة الصراع وإبقاء ساكنة مخيمات تندوف في وضعية معيشية صعبة جدا.

وقالت مصادر إعلامية من المخيمات إنه بالعودة إلى تصريحات قيادة الجبهة خلال الايام الماضية، سيتضح حجم التضليل والكذب الذي مارسته هذه القيادة عن طريق بعض المنابر الاجنبية خاصة الاسبانية، و أظهرت التصريحات أن القيادة لم تعد قادرة حتى على صناعة الكذب.

وفي هذا الصدد تحدث إبراهيم غالي، الذي خلف نفسه على رأس الجبهة، عن ضرورة الاستعداد للعودة للكفاح المسلح واعتبره محطة اجبارية، وعلقت المصادر الإعلامية المذكورة بكون « هذا الكلام لا يفهم منه إلا أنه مجرد قرع للطبول من أجل اجتياز محطة المؤتمر في ظل وضع اقليمي غير مستقر، بالإضافة الى الاوضاع الإجتماعية المزرية التي تعيشها مخيمات تندوف، وصرخة ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بسجن الرشيد، مع تقديمه لحصيلة كارثية عن إنجازاته في الاعوام الماضية.

ويتناقض كلام إبراهيم غالي في مضمونه مع تصريحات سابقة لوزيره الأول ببلاد الباسك نهاية نونبر 2019، حيث تحدث للصحافة الاسبانية قائلا: إن خيار الحرب مستبعد جدا.

وأضافت هذه المصادر الإعلامية أن « المؤتمر اختتم ولم تتم الموافقة على أي قرار سياسي من شأنه تغيير وضعية الجمود التي يمر بها مخطط السلام في الصحراء منذ عام 1991، ولتتحول هذه التصريحات الى سراب مثله مثل سراب مخيمات لحمادة، أما الفساد فتم تثبيت دعائمه بعد أن هيمن رموزه على نتائج انتخابات الامانة العامة لجبهة البوليساريو».

ووصفت المصادر الإعلامية ذاتها أن ماجاء في البيان الختامي للمؤتمر سينضاف للبيانات الخشبية البعيدة عن الواقع التي اصدرتها قيادة جبهة البوليساريو بهدف تخدير وخداع ساكنة تندوف وفرض الأمر الواقع الذي تستفيد منها القيادة المتنفذة للجبهة بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *