اقتصاد

فنادق أكادير تفقد ملايين الدراهم بسبب التوتر الأمريكي الإيراني

كشفت مصادر مطلعة، أن فنادق مدينة أكادير تعيش على موقع الصدمة بسبب الانعاكاسات السلبية التي خلفها مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، على يد القوات الأمريكية بالعراق بحر الأسبوع الجاري.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن فنادق المدينة فقدت عددا كبيرا من ليالي المبيت، بسبب قرار السلطات الأمريكية إلغاء تدريب عسكري مشترك لوحدة مشاة البحرية الأمريكية السادسة والعشرين مع وحدة من الجيش المغربي بمدينة أكادير.

وأفادت المصادر أن القطع البحرية الأمريكية غادرت، أول أمس الجمعة، ميناء أكادير متجهة على وجه السرعة نحو الشرق الأوسط، وهو ما أدى إلى إلغاء حجوزات فندقية لثلاثة آلاف عنصر من المارينز في فنادق المدينة، الشيء الذي تسبب في خسارة فنادق المدينة لملايين الدراهم.

وفي السياق ذاته، أوردت مصادر إعلامية أن سفينة إنزال عسكرية أمريكية، غادرت ميناء أكادير، الجمعة، وذلك بعد ساعات فقط من رسوها بالميناء استعداداً لبدء مناورات “أسد البحر الإفريقي” بين البحرية الملكية المغربية والأمريكية.

وأضافت أن الآلاف من الجنود المارينز الأمريكيين كانوا على متن الباخرة الأمريكية العملاقة، قبل أن تغادر ميناء أكادير بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، مبرزة أن السفينة كانت تحمل جنوداً أمريكيين سيشاركون في مناورات “أسد البحر الافريقي AfricanSeaLion”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *