جهويات

مبادرة انسانية ترسم الابتسامة على فئات اجتماعية بسيدي افني

حرص المستثمر في المجال التجاري بمدينة الدار البيضاء، المصطفى مشارك، والذي يشغل برلمانيا عن اقليم سيدي افني، على وضع مساهمته من الدعم الغدائي لفائدة الأسر المعوزة بإقليم سيدي افني رهن إشارة الجهات المختصة بتوزيع مثل هذه الإعانات بتنسيق مع السلطات المحلية، تفاديا لأي استغلال مصلحي لهذه المبادرة الانسانية.

وقال مصطفى مشارك، في هذا الصدد، إن هذه المبادرة تعتبر “استمرارا في العمل التضامني والاحساني الذي دأبت عليه، ووفاء منا بقيم التكافل الإجتماعي، واستحضارا للظرفية الدقيقة التي تمر منها بلادنا، والعالم أجمع مع تفشي فيروس كورونا، ومساهمة من مجموعة broychim فقد عبأت ما يعادل 4000 قفة من المساعدات للساكنة المحلية بإقليم سيدي إفني لمساعدتها في تخطي الظروف التي تمر منها، لاسيما الفئات الهشة منها كالارامل والأيتام وذوي المهن غير المهيكلة”.

وأضاف مشارك، في توضيح للعموم، أنه سيتم توزيع هذه المؤونة على الساكنة باشراف مباشر من السلطات المحلية، بعيدا عن أي استغلال سياسوي أو انتخابي من قبل أي كان، وفي ظل التعليمات الموجهة بهذا الخصوص من قبل وزارة الداخلية”.

واعتبرت فعاليات بجهة كلميم وادنون، أن هذه المبادرة تجسد “الالتزام والعناية الإنسانية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي، لاسيما في أقاليم الجنوب، الذي يتسم بخصوصيات متميزة في هذا الجانب”.

وأشادت فعاليات المجتمع المدني التي تشتغل في مجال العمل الخيري والاحساني، في تدوينات متفرقة على منصات التواصل الرقمي بهذه المبادرة الاجتماعية ذات الأبعاد الانسانية والروحية، والمكرسة لقيم التكافل والتعاضد في هذه الظروف الاستثنائية التي تعرف البلاد جراء جائحة فيروس “كورونا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *