سياحة

إفلاس وإغلاق فنادق بأگادير..دحماز يوضح

تداول عدد من ساكنة مدينة أكادير ومناطق أخرى رسالة نصية تفيد إغلاق وإفلاس عدد كبير من الشركات المسيرة لأكبر الفنادق بعاصمة سوس، وانتشر الخبر عبر تقنية التراسل السريع “واتساب” بشكل كبير، مخلفا تساؤلات كثيرة بخصوص مستقبل أحد القطاعات الاقتصادية الهامة بالجهة وبالمغرب.

وقصد استجلاء حقيقة الأمر، اتصلت “مشاهد” برشيد دحماز رئيس المجلس الجهوي للسياحة بسوس-أكادير، الذي نفى ما ورد في هذا الخبر، مبرزا أن مروجيه يرومون بث الفشل والإحباط والشعور بعدم الثقة في المستقبل.

وأضاف دحماز، في معرض حديثه إلى الجريدة، أن هناك شركات تعاني صعوبات وهناك شركات توجد قضاياها لدى المحاكم، لكن ذلك غير مرتبط بجائحة كورونا.

وأكد رئيس المجلس الجهوي أن السياحة بأكادير ستعود إلى مستواها السابق، وأن المعطيات تشير إلى تعافي القطاع السياحي بالجهة بعد اجتياز امتحان جائحة كورونا، مضيفا أن المؤهلات والبنيات والعمل الذي تم القيام به جهويا على مستوى إنعاش السياحة قبل الجائحة سيعطي نتائجه مباشرة بعد أن تصبح الأمور عادية على المستوى العالمي.

وحذر دحماز من تعميم أخبار اليأس من خلال استغلال ظرفية جائحة كورونا لإشاعة الإحباط، مبرزا أنه بفضل تعاون الجميع سيستعيد المغرب مكانته المرموقة في القطاع السياحي وفي قطاعات اقتصادية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *