جهويات

مسؤول: طانطان ستصبح منطقة استقطاب اقتصادي بامتياز

أكد عامل إقليم طانطان الحسن عبد الخالقي أن طانطان “ستصبح منطقة استقطاب اقتصادي بامتياز “.

وقال المسؤول في كلمة، مساء أمس الخميس بطانطان، خلال اجتماع الدورة العادية لشهر أكتوبر لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم واد نون، إن ” طانطان ستصبح منطقة استقطاب اقتصادي بامتياز بعد أن كانت منطقة عبور”.

وأوضح أن المنطقة الصناعية لمدينة الوطية الساحلية (تبعد عن طانطان بنحو 25 كلم) ستخرج الى حيز الوجود والتي ستكون “منطقة صناعية جهوية”.

وبفضل الجهود الجبارة للفاعلين الاقتصاديين وغرفة التجارة والصناعة والخدمات ، سترى النور ، أيضا يضيف المسؤول، منطقة الخدمات بطانطان.

وبعد أن أبرز الجهود الكبيرة المبذولة لاستقطاب المستثمرين، أشار عبد الخالقي الى أن هناك ،حاليا، أربعة معامل للتصبير وتجميد السمك في طور البناء بمدينة الوطية، وكذا وحدة لتثمين السلاسل الفلاحية بمدخل مدينة طانطان، هذا فضلا عن وحدات فندقية في طور الانجاز.

وكثمرة للنموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، أبرز عبد الخالقي أن طانطان ستصبح قاعدة خلفية للاستثمار في افريقيا، متحدثا عن شركة عملاقة ستستثمر في الطاقة الريحية والفلاحة، بإنشاء محطة لتحلية المياه وحقل الطاقة الريحية سيخصصان لري مابين 5000 و 6000 هكتار، داعيا المستثمرين الى الاستثمار بهذه المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *