متابعات

تراجع حالات الإصابة بكورونا هل هو مرتبط بعدد الاختبارات؟

كشفت وزارة الصحة أن الحالة الوبائية ببلادنا في تحسن مستمر للأسبوع الرابع على التوالي، جراء تراجع عدد الإصابات اليومية والحالات الحرجة والوفيات ومعدل تكاثر الفيروس، حيث أوضحت في تصريحها نصف الشهري أنه بالنسبة للمنحنى الوبائي الأسبوعي الوطني سجل تراجعا بنحو 10.4 في المئة بعد تراجع الإصابات بجهة الداخلة وادي الذهب بنسبة 49 بالمئة، وجهة الشرق بنسبة 25 في المئة، والدار البيضاء سطات بنسبة 14 في المئة، فيما سجل ارتفاع بجهة ملال خنيفرة بنسبة 17 بالمئة، وسوس ماسة ب8 بالمئة.

أما بالنسبة لمؤشر توالد الحالات، فقد كان المؤشر في الأسبوع الأول من نونبر في حدود 1.01، قبل أن يرتفع في الأسبوع الثاني من نفس الشهر إلى 1.22 ليعود للتراجع في الأسبوع الثالث، حيث بلغ 1.03. واستمر في الانخفاض إلى أن بلغ خلال نهاية الأسبوع الأول من شهر دجنبر 0.92.

وفي غضون ذلك، كشفت وزارة الصحة أن عدد الاختبارات تراجع أسبوعيا، مقارنة بالأسابيع الماضية، وهو التراجع الذي بدا واضحا في الأسبوعين الأخيرين من أكتوبر المنصرم، وبداية نونبر المنصرم، ليعود إلى الارتفاع بشكل طفيف خلال نونبر قبل أن يعود إلى التراجع بشكل واضح وهو لا يزال مستمرا إلى غاية الأسبوع الأول من دجنبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *