جهويات

الحافيدي يشيد بالدبلوماسية المغربية في دعم السيادة على الصحراء

ثمن مجلس جهة سوس ماسة، يوم أمس بأكادير، بمناسبة انعقاد أشغال دورته العادية لشهر مارس 2021، الخطوات المتخذة لحماية الوحدة الترابية للمملكة ودعم سيادتها على الأقاليم الجنوبية.

وقال رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ابراهيم حافيدي، في كلمة بالمناسبة، “إنه حينما يتعلق الأمر بالمقدسات الوطنية، فإن ذلك يفرض علينا جميعا الدفاع عنها، وحمايتها، ومساندة كل القرارات التي تتخذ لصيانتها”.

وأضاف أن مجلس جهة سوس ماسة يعبر، في هذا السياق، عن مساندته لكل الخطوات التي قامت بها الدولة بقيادة الملك محمد السادس، تجاه القضية الوطنية الأولى، والتي ترمي إلى حماية الوحدة الترابية للمملكة، وذلك عبر تأمين معبر الكركرات لتمكين تنقل الأشخاص والبضائع.

وأشاد  ابراهيم حافيدي ، بدور الدبلوماسية المغربية في دعم سيادة الممكلة على الأقاليم الجنوبية، مذكرا في هذا الإطار بالإعلان التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، وفتح العديد من القنصليات الأجنبية بالأقاليم الجنوبية، مشيرا إلى أنه مثل جهة سوس ماسة بمعية باقي رؤساء مجالس الجهات بزيارة معبر الكركرات.

وخلص قائلا “نعرب عن استنكارنا الشديد لكل العمليات الدنيئة التي تستهدف مقدساتنا، مؤكدين أن ذلك لن يزيدنا إلا عزما وصمودا وتشبثا بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *