متابعات

وهبي:تأجيل الانتخابات قرار سيادي وليس سياسي

أمام الوضع الوبائي الذي يشهده المغرب حاليا،بدأت العديد من الأصوات تثير تساؤلات حول مآلات الحملة الانتخابية المقبلة وهل تأجيلها أمر محتمل وهو ما أجاب عنه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مؤخرا أثناء استضافته في وكالة المغرب العربي للأنباء،بالقول:”إن تأجيل الانتخابات أمر محتمل وممكن في ظل الأزمة الصحية الحالية.”

من جهة أخرى،قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إنه ينبغي إجراء الإنتخابات في وقتها المحدد سلفا وفق تواريخ دستورية، مع احترام الإجراءات الإحترازية يوم الاقتراع، مؤكدا أن تأجيل الانتخابات هي من مسؤولية الملك محمد السادس، وقرار سيادي وليس سياسي.

وأضاف وهبي الذي حل ضيفا على برنامج “نقطة إلى السطر” الذي تعرضه القناة الأولى، أمس الخميس، أن بعض الأحزاب السياسية قامت ببعض الأخطاء خلال تنظيم بعض اللقاءات التواصلية ويجب تجاوزها في الأيام المقبلة.

وأشار أن بعض “الفاشلين” هم من يروجون لموضوع تأجيل الإنتخابات، لكن مواقف الحكومة توضح بجلاء أن الإنتخابات ستُجرى في وقتها المحدد.

وعلى صعيد آخر، قال وهبي إنه مع التلقيح الإجباري من أجل صحة الجميع، خاصة أن الحفاظ على الصحة هي مسؤولية الجميع، داعيا إلى ضرورة التفكير جيدا في مسألة إعطاء القطاع الصحي بعده الحقيقي والإهتمام به بشكل جدي.

وأبرز أنه  يتفهم غضب بعض المهنيين المتضررين من قرارات الإغلاق، خاصة مموني الحفلات والمطاعم، مشيرا أنه يجب التفكير بطريقة أكثر عمقا تمس بشكل مباشر مصالح هؤلاء المهنيين.

ولفت إلى أنه لن يمارس الشعبوية ويقول أن قرار الحكومة غير صائب، بالنظر إلى الإرتفاع المهول لعدد الإصابات بالوباء في الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *