متابعات

الطلبة المغاربة ينددون بتعليق الرحلات الجوية بين المغرب وروسيا

بعد قرار السلطات المغربية بتعليق الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب الى روسيا، ازدادت معاناة الاسر المغربية، الذي يتابع ابناءهم دراستهم بروسيا، بسبب ارتفاع ثمن تذكرة الطائرات التي تربط بين المغرب وروسيا.

ووجه الطلبة المغاربة بالجامعات الروسية نداءات متكررة للمسؤولين من أجل حل معضلة التنقل الى روسيا خاصة وأن الموسم الدراسي قد بدأ بروسيا.

وذكرت والدة إحدى الطالبات بروسيا، أن تعليق الخطوط الملكية المغربية لرحلاتها الى روسيا بشكل مفاجئ اربك الطلبة وصعب من أمر تنقلهم إلى روسيا لمتابعة دراستهم، خاصة وأن البعض منهم سجل السنة الماضية بكليات بروسيا إلا أن تفشي جائحة كورونا ادى الى متابعة الدروس عن بعد.

وأضافت، في اتصال مع مشاهد، أن تعليق الرحلات في اتجاه روسيا جعل مستقبل الدراسي للطلبة في كف عفريت، خاصة أنهم مطالبين بالالتحاق بكلياتهم نهاية الشهر الجاري.

وأشارت أن اثمنة الرحلات الى روسيا، بعد تعليق لارام رحلاتها، ارتفع من 5000 درهم الى ازيد من 30000 درهم، مما يصعب معه الحجز في هذه الشركات من طرف الطلبة المغاربة، بالاضافة الى أن عدد الطلبة المعنيين يعدون بالالاف.

وطالب نفس المصدر،  بضرورة برمجة رحلات كافية وبأثمنة معقولة قبل انقضاء مدة صلاحية التأشيرات التي حصل عليها الطلبة، مؤكدة أن عدم حل المشكل قبل نهاية هذا الشهر يهدد المسار الدراسي لعدد كبير منهم ويجبرهم على إعادة مسطرة الحصول على التأشيرات، وهي مسطرة طويلة ومعقدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *