متابعات

ساكنة زاكورة تنتفض للمرة الثانية ضد قرار وزير التعليم(صور)

بدعوة مرة ثانية ،من  الهيئات النقابية والحقوقية والجمعوية والتنسيقيات  المناضلة بزاكورة،خرجت  ساكنة  زاكورة رجالا ونساء وأطفالا وشيوخا وطلبة وتلاميذ من مختلف الاسلاك،يوم أمس الاحد،للمرة الثانية في ظرف اسبوع في مسيرة حاشدة ضد اعتماد الشروط لجديدة للمشاركة في مباريات التعليم التي أعلنت عنها، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وعلى الخصوص منها: شرطا السن والانتقاء.

وانطلقت حشود المحتجين في مسيرة كالعادة من أمام باشوية المدينة قبالة مقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، في اتجاه مقر عمالة الاقليم،عبر  شارع الحسن الثاني وسط مدينة زاكورة،ثم العودة عبر نفس الشارع وصولا الى  ساحة المركز الثقافي.

ورفع المشاركون في هذه المسيرة شعارات قوية ذات حمولة سياسية، ترفض الشروط الجديدة التي فرضتها “وزارة شكيب بنموسى” للمشاركة في مباريات توظيف ما تسميهم الوزارة بالأطر النظامية للأكاديميات، الموزعين على أطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.مهددين باللجوء الى اشكال  احتجاجية غير مسبوقة واكثر تصعيدا.

وكانت هده التظاهرة مناسبة دعت من خلالها اللجنة المحلية لدعم المناضل الحفيضي سي محمد، كافة الساكنة وعموم الجماهير الشعبية الى الحضور المكثف  للوقفة الاحتجاجية المزمع  تنظيمها امام المحكمة الابتدائية بالمدينة، تزامنا مع محاكمة المناضل  الحفيضي.

وتميزت  هده المسيرة باستعمال مكبرات الصوت المحمولة على دراجة نارية ثلاثية العجلات.مما مكن  المحتجين من تبليغ وايصال  خطابهم وشعاراتهم لاكبر عدد من ساكنة المدينة ومسؤوليها..ولم تقتصرشعاراتهم   على الجانب التعليمي بل شملت كدلك التنديد  بالاوضاع الاقتصادية والاجتماعية المزرية  التي تعيشها ساكنة الاقليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *