متابعات

الـ”PPS” يدعو الحكومة إلى نهج أسلوب مواطناتي بشأن “جواز التلقيح”

عقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري يوم أمس،حيث تطرق بداية إلى تطورات الوضع الوبائي بالمملكة،حيث جدد تاكيده على   أهمية الإجراءات المتخذة من أجل الحفاظ على مكتسبات بلادنا في مواجهتها لجائحة كوفيد 19 ومواصلة التحكم في المؤشرات الصحية ذات الصلة. كما يدعو الحكومة، مجددا، إلى نهج أسلوب مواطناتي يقوم على الحوار والإشراك والإقناع والتشاور في كل ما يتعلق بالتدابير الصحية التي من بينها “جواز التلقيح.

في ذات السياق،وقف المكتب السياسي لحزب الكتاب،عند حجم الأضرار التي لحقت، ولا زالت تلحق، بقطاعات اقتصادية واجتماعية وثقافية وخدماتية، وبالفئات المستضعفة والفقيرة، من جراء التدابير الاحترازية الصحية الضرورية.

وأثار الانتباه للحكومة وفق البلاغ،بأهمية “التوفيق بين مستلزمات الوضع الصحي من جهة، وبين متطلبات المواكبة والدعم والعناية إزاء كافة القطاعات والفئات التي تئن أكثر من غيرها تحت وطأة الانعكاسات الوخيمة للجائحة، من جهة ثانية. وبالمناسبة، يُجدد حزبُ التقدم والاشتراكية نداءه لإطلاق حملة وطنية جديدة للتضامن من أجل التمكن من تمويل إجراءات المواكبة والدعم، خاصة من طرف الفئات الميسورة.”

ودعا المكتب السياسي الحكومة إلى اتخاذ إجراءات تتأسس على مقاربة مرنة ومــيسرة من طرف مديرية الضرائب تــجاه القطاعات الأكثر تضررا من الجائحة وتدابير مواجهتها، لا سيما وأن عددا مهـمــا من الوحدات الاقتصادية والمقاولات الصغرى والمتوسطة توجد في وضعية التــهــدد بالإفلاس، مع ما يمكن أن يترتب على ذلك من مآسي اجتماعية بالنسبة لعدد كبير من المواطنات والمواطنين.

كما تطرق الاجتماع الحزبي،إلى وضع الفلاحين الصغار جراء تاخر التساقطات المطرية ببلادنا،وكذلك جراء جراء ارتفاع أسعار البذور والأسمدة والأعلاف، مما يزيد من أعبائهم ومُكابدتهم اليومية. وبهذا الشأن يُطالبُ حزب التقدم والاشتراكية بأن تلتفت الحكومة إلى الفلاح الصغير من خلال اتخاذ إجراءاتٍ ملموسةٍ لدعمه والتخفيف من معاناته مُــتعددةِ الأوجه والمستويات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *