أطلقت الخطوط الملكية المغربية، أمس الأحد، أول رحلة مباشرة لخطها المنتظم الرابط بين الدار البيضاء وتل أبيب. وبهذه المناسبة، توجه وفد مغربي مكون من فاعلين اقتصاديين وشخصيات من عالم الثقافة والفن، على متن هذه الرحلة الافتتاحية إلى العاصمة الإسرائيلية للمشاركة في سلسلة من اللقاءات الاقتصادية والثقافية مع نظرائهم الإسرائيليين.

ويأتي هذا الخط الجوي الجديد ليستجيب لتطلعات الجالية المغربية المقيمة في إسرائيل، والتي تحافظ على روابط قوية مع بلدها الأم. كما تهدف إلى تمكين السياح ورجال وسيدات الأعمال من السفر بين المغرب وإسرائيل

للتذكير، فالإطلاق الفعلي للخط الجديد سيتم مبدئيا بوتيرة أربع رحلات في الأسبوع، ليمر بسرعة إلى خمس رحلات أسبوعيا. حيث حددت مواعيد الانطلاق من الدار البيضاء في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد على الساعة 23:55 (بتوقيت المغرب) مع وصول مرتقب إلى تل أبيب في الساعة 6:15 صباحا من اليوم الموالي (بالتوقيت المحلي).

أما فيما يخص مواعيد انطلاق الرحلات من تل أبيب فحددت في أيام الإثنين والأربعاء والخميس والجمعة في الساعة 07:15 (بالتوقيت المحلي) لتصل إلى الدار البيضاء في الساعة 12:10 (بتوقيت المغرب).

وكانت شركة الخطوط الجوية الإسرائيلية قد أطلقت من جانبها خطا مباشرا باتجاه مراكش أواخر يوليوز، لكن الرحلات علقت بسبب إغلاق الحدود

ويراهن المغرب، الذي يضم أيضا جالية يهودية تعد الأهم في شمال إفريقيا، على استقطاب نحو 200 ألف سائح إسرائيلي سنويا مقابل نحو 50 ألفا العام الماضي.

يشار أن المملكة المغربية كانت قبل ذلك تستقبل سياحا إسرائيليين، غالبيتهم من أصول مغربية، لكن من خلال رحلات غير مباشرة عبر بلدان أوروبية.