وطنيات

جمعيات الاباء تنتقد استمرار إضرابات أساتذة التعليم

استنكرت الفيديرالية الوطنية لجمعيات وآباء وأمهات وأولياء التلاميذ استمرار الاضرابات بقطاع التعليم الذي يساهم في ارتفاع نسب الهدر المدري أنها ستلجأ لإجراءات قانونية لضمان عدم استمرار ذلك.

وقالت الفيدرالية إنها “ستلجأ لإجراءات قانونية لضمان عدم استمرار هدر الزمن الدراسي”

دعت الفيديرالية كل من وزارة التعليم وتنسيقية الأساتذة المضربين للعمل بكل مسؤولية لوضع حد لهدر الزمن المدرسي وإجراء حوار جاد ومسؤول، مما إلى إنهاء الأزمة بين الطرفين.

وطالبت الفيدرالية، في اجتماعها الاستثنائي ليوم 13 مارس الجاري، وزارة التعليم لاتخاذ جميع التدابير الاستعجالية اللازمة لدعم التلميذات والتلاميذ لاستدراك الدروس الضائعة.

ووجهت الفيدرالية، وحسب المصدر ذاته، دعوة لجميع جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ عبر ربوع المملكة لتوحيد الصفوف والتصدي لكل من يتلاعب بحقوق التلاميذ، وبذل كل المجهودات لدعم التلاميذ تربويا ونفسيا والاستعداد التام للتجاوب مع كل الخطوات القانونية والمشروعة التي تعتزم الفيدرالية الوطنية القيام بها خلال الأيام المقبلة لضمان استفادة التلاميذ من زمنهم الدراسي كاملا.

واعتبرت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات وآباء وأمهات وأولياء التلاميذ أن سياسة التوظيف بالتعاقد في ميدان التربية الوطنية تسببت في إضرابات متكررة، وهو ما خلف “أزمة حقيقية” خلال ال 5 سنوات الأخيرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *