جهويات

تزنيت..لقاءات تواصلية للتعريف بأهمية السجل الوطني للصناعة التقليدية

انعقد بمقر عمالة إقليم تيزنيت، اجتماع تحضيري لتنظيم لقاءات تحسيسية وتواصلية، وذلك بغية التعريف بأهمية السجل الوطني للصناعة التقليدية وكيفية الاستفادة من التغطية الصحية الخاصة بالحرفيات والحرفيين بالإقليم.

ويأتي تنظيم هذه اللقاءات حسب بلاغ لغرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، في إطار التنزيل الفعلي للمشروع الملكي الرامي إلى تعميم التغطية الصحية لكافة المواطنين، وفي إطار التنزيل لمضامين قانون 50.17 المتعلق بمزاولة أنشطة الصناعة التقليدية ،من خلال تسجيل الصانعات والصناع التقليديين في السجل الوطني.

وقد تم خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه عامل إقليم تيزنيت الاتفاق على برنامج عمل للزيارات الميدانية بالاقليم، خلال شهر ماي الجاري.

وسيمكن التسجيل في السجل الوطني للصناعة التقليدية، الصناع التقليديين من التوفر على الوضع اللازم للتسجيل في نظام التأمين الصحي الإجباري الخاص بالأشخاص العاملين لحسابهم الخاص والذي يديره الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وسيتمكنون من خلاله من الاستفادة من التغطية الصحية الكاملة الخاصة بالحرفي وبعائلته.

ويهدف هذا السجل أساسا إلى تحديد جميع الفاعلين العاملين في قطاع الصناعة التقليدية والحرف المرتبطة بها في المغرب ، وسيمكن كل صانع تقليدي أو حرفي وكل تعاونية أو شركة تشتغل في هذا القطاع من الحصول على رقم هوية الصانع التقليدي، مما سيمنح له صفة الوضع الرسمي للصانع التقليدي، وبذلك سيتمكن من خلاله من الاستفادة من عدد واسع من الخدمات التي تقدمها الجهات المشرفة على القطاع، مثل البرامج التكوينية والتدريبية، والمشاركة في المعارض، وحصول المنتوجات والخدمات على العلامة، ومساعدات لتسهيل الولوج إلى الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *