المغرب الكبير

تبون: مصلحة الجزائر اليوم هي مع إيطاليا

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس الجمعة، أن بلاده مستهدفة من جميع الجوانب لأنها لا تقبل الانبطاح، معربا عن “أسفه لتعليق العمل بمعاهدة الصداقة والتعاون مع إسبانيا”.

وقال عبد المجيد تبون، في مقابلة مع وسائل إعلام محلية: “أتأسف كثيرا على قطع العلاقات مع الحكومة الإسبانية لأنها أقدمت على خطوة خاطئة”، وأضاف “علاقتنا بالشعب الاسباني طيبة جدا، والملك نحترمه كثيرا وهو يعرف ذلك”.

 

وتابع: “بعض الدول الأوربية تعتقد بكل سذاجة أن الجزائر محمية خاصة، لكن الجزائر حرة، هي تدرك مثلا أن مصلحتها اليوم هي مع إيطاليا، لأن هذا البلد هو الوحيد الذي وقف معنا في أحلك الظروف التي عاشتها بلادنا في تسعينيات القرن الماضي”.

وأردف تبون : “نحن لا ننسى أبدا من قدم لنا ذرة خير، كما لا ننسى دون ان ننتقم من فعل بنا شرا “.

وفي نفس السياق، هاجم الرئيس الجزائري، المنظمات غير الحكومية مشيرا بأن هناك كل 5 أو 10 سنوات محاولات لزعزعة استقرار الجزائر، وأشار إلى أن “أغلب هذه المنظمات تابعة لمخابرات دول تدافع عن أشخاص وصفهم بأنهم عملاء، ولا تتكلم على المجازر التي تحدث في فلسطين”.

وقال تبون : “الجزائر مستهدفة ولا زالت مستهدفة من جميع الجوانب لأنها لا تقبل الانبطاح وشعبها كذلك”، واستطرد “الجزائر ليست جنة لكن ليست بالجحيم، على أبنائها ان يثقوا في قدرة بلادهم التي تعتبر قوة سياسية واقتصادية، لها نفوذ في إفريقيا والعالم العربي وفي البحر الأبيض المتوسط”.

وأشار تبون : “عدوي الحالي هو عدم التنمية، ونستهدف بناء دولة اجتماعية التي نحن بصدد تجسيد مبادئها”.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *