متابعات

الراسبون في امتحان المحاماة يقررون الاحتجاج

قررت التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة واللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية،تنظيم وقفة احتجاجية وطنية يوم الأحد المقبل،بمدينة الرباط.

وأكدت اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة والتنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، في بيان مشترك لهما،أن هذه الوقفة سيتم تنظيمها يوم الأحد 9 أبريل2023 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال أمام مقر البرلمان،تؤكد رفضهما لما أسموه بسياسة فرض الأمر الواقع والهروب إلى الأمام التي تنهجها وزارة العدل.

وكانت وزارة العدل أكدت في بلاغ لها،أنها تتبعت مجموعة من ردود الأفعال التي واكبت نتائج الاختبار الكتابي لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة المنظم بتاريخ 4 دجنبر 2022،  وحرصت على تحمل مسؤوليتها الكاملة في التفاعل مع تساؤلات المؤسسات الدستورية، واستمرت الوزارة في التفاعل الإيجابي مع بعض الراسبين تقديرا من الوزارة لأهمية التواصل.

وأعلنت وزارة العدل، عزمها على تنظيم امتحان جديد لولوج مهنة المحاماة في غضون السنة المقبلة، وذلك بعد أيام قليلة من استئناف الوزارة لجلسات الحوار مع التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الاهلية لمزاولة المحاماة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *