رياضة

المغربي محمد المرابطي و الفرنسية مارلين النقاش يفوزان بالنسخة 37 لماراطون الرمال

عاد لقب النسخة 37 لماراطون الرمال الذي اختتمت منافساته الرسمية يوم أمس الجمعة للعداء المغربي محمد المرابطي لذي الذكور وللعداءة الفرنسية مارلين النقاش في منافسات الإناث.

محمد المرابطي الذي حقق لقبه الأول في هذه التظاهرة انهي منافسات الجولات الخمس الرسمية للماراثون بما مجموعه 19 ساعة و 19 دقيقة و 54 ثانية متقدما على مواطنه عزيز يشو الذي احتل الصف الثاني في الترتيب العام بفارق 9 دقائق و 15 ثانية ، فيما جاء العداء الفرنسي ماتيو بلانشارد في الصف الثالث بفارق ساعتين ودقيقة واحدة و 33 ثانية .

وفي منافسات الإناث فرضت الفرنسية مارلين النقاش السيطرة على مراحل السباق وأنهت الماراثون في 21 ساعة و 21 دقيقة و 27 ثانية ، فيما حلت العداءة المغربية عزيزة العمراني في الصف الثاني للترتيب العام بما مجموعه 27 ساعة و 53 دقيقة و 37 ثانية ، وعادت الرتبة الثالثة للعداءة اليابانية طومومي بيتوه بما مجموعه 29 ساعة و 39 دقيقة و 51 ثانية .

يشار إلى أن برنامج هذه النسخة من ماراثون الرمال ستتواصل يومه السبت بإجراء المرحلة السادسة ستربط بين كرسي ديال زايد و مرزوكة على مسافة 9 كلم، وهي مرحلة “التضامن” الخاصة بالأعمال الاجتماعية، ولا تدخل مدتها الزمنية ضمن التوقيت العام، ولكنها إجبارية لكافة المتسابقين.
ويذكر أن دورة هذه السنة، التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 1 ماي المقبل، تعرف مشاركة 1085 متباريا يمثلون 54 بلدا. ويشكل ماراطون الرمال الذي يقطع المشاركين فيه مسافة 250 كلم عبر مراحل، موعدا سنويا يجمع العديد من المشاركين من مختلف القارات، من هواة رياضات المغامرة والتحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *