متابعات

التامني تطالب وزير الداخلية بوقف الاعتداءات التي يتعرض لها مستشاروها بالمجالس الجماعية

وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي”،سؤالا كتابيا، إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، تطالب فيه بوقف مسلسل الاستهداف والاعتداءات التي يتعرض لها مناضلوها ومناضلاتها.

وقالت إن أعضاء الحزب يتعرضون في عدد مناطق المغرب لسلسلة من الاعتداءات الجسدية والتضييقية بسبب نشاطاتهم النضالية ومواقفهم السياسية، التي تدافع عن مصالح المواطنات والمواطنين، وذلك من منطلق قيم الحزب في توخي المصلحة العامة وإحقاق كافة الحقوق والحريات، ومناهضة كل أشكال الحيف والعنف.

وضربت التامني المثال بما تعرض له عضو المجلس الوطني للحزب بالزمامرة، موسى مريد وزوجته عضو الحزب إكرام كعوان، من انتقام كيدي مفضوح استهدف مسكنهما الرئيسي حديث البناء من طرف رئيس جماعة المدينة، وما تعرض له المصطفى زبدي عضو المجلس الوطني للحزب بتمارة من اعتداء جسدي خطير من طرف أحد أعوان السلطة، تسبب له في كسر بيده.

واستنكرت هذه السلوكات المشينة الموجهة ضد مناضلي ومناضلات الحزب وحقهم الدستوري في ممارسة العمل السياسي، والنضال من أجل مصلحة المواطنين والمواطنات.

وساءلت التامني وزير الداخلية، عن الإجراءات التي سيتخذها لوقف جميع أنواع الاعتداءات الجسدية والمادية على منتسبيها، وتمكينهم من استرجاع حقوقهم، والضرب على أيادي الأطراف المعتدية طبقا للقانون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *