حوادث

أكادير: محلات تجارية تبيع الخبز المدعم ب2 درهمين عوض 1،20 درهم

بلغ الجشع بصاحب محل تجاري مقابل لمقر المديرية الجهوية للصحة بشارع 29فبراير بحي تالبرجت الى حد بيع الخبز العادي ب2دراهم عوض ثمنه المحدد في 1.20درهم باعتبارها منتوجا مدعما من طرف الدولة .
وكانت “مشاهد” قد توصلت بعدة اتصالات من طرف مواطنين استغربوا هذه الزبادة غير القانونية في ثمن الخبز العادي المدعم، و انتقلت بعدها ليلة العيد الى ذات المحل حيث تم الوقوف على حقيقة الامر اذ قام مراسل الجريدة باقتناء الخبز العادي المدعم بدرهمين للخبزة الواحدة،تلاه مواطنون آخرون اشتروه بنفس الثمن.

وفي السياق نفسه ،ذكر مصدر مطلع ان المحل التجاري المذكور ليس الا حلقة ضمن سلسة كبيرة من المحلات التجارية التي غالبا ما تستغل مثل هذه المناسبات الدينية للزيادة في اثمنة مجموعة من المنتوجات، بما فيها تلك المدعمة من طرف الدولة ،اذ ان غياب المراقبة من طرف الجهات المختصة، وعدم تكليف لجن مراقبة مؤقتة أيام الأعياد الدينية يشجع مصاصي دماء المواطنين على تحقيق ارباح إضافية دون الاكثرات بضعف القدرة الشرائية للناس.

يذكر ان المحل التجاري المجاور للمديرية الجهوية للصحة يستغل الملك العمومي بشكل غير قانوني، حيث يضطر المواطنون الى السير و المشي وسط شارع 29 فبراير بسبب صعوبة المرور أمام هذا المحل.

كما ان جولات مراقبي القسم الصحي التابع لبلدية اكادير تبقى محدودة جدا، ولا تشمل مختلف القطاعات مما يشجع على مخالفة القوانين و انتشار التسيب في ذات القطاعات وعرض منتوجات مجهولة المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *