رياضة

حسنية اكادير: وثيقة الاعتماد اعتراف للسلطة الحكومية بقانونية الجمعية المسيرة

حصل فريق حسنية أكادير لكرة القدم على شهادة الاعتماد حسب المادة 11 من القانون 30.09 التي تلزم الجمعيات الرياضية بالحصول على هذه الشهادة من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالرياضة بناء على شروط محددة.

وتوصل رئاسة الحسنية على هذه الوثيقة الهامة، والتي اعتبرت من المهام الأساسية للمكتب الجديد للحسنية، حيث انتهت مدة صلاحية هذه الشهادة منذ شتنبر 2022 لم يتم تجديدها من طرف المكتب السابق في عهد الرئيس “سيدينو”.

وحسب مصدر مطلع، فإن حصول المكتب الجديد بقيادة أمين الضور على شهادة الاعتماد يعد اعتراف من السلطات الحكومية المكلفة بالرياضة بالمكتب الجديد وكافة القرارات المتخذة في الجمعين العامين الاخيرة.

ويتطلب الحصول على الاعتماد، حسب المادة 5 من المرسوم التنظيمي لقانون الرياضة، على شروط مدققة،حيث نص على أن الحصول على الاعتماد يوجب الإدلاء بوثائق مرفقة به، وهي النظام الأساسي المصادق عليه من قبل الوزير المكلف بالرياضة، والنظام الداخلي للجمعية، ووصل إيداع تصريح الجمعية، ومحضر أخر جمع عام، وقائمة أعضاء المكتب المديري للجمعية والمكلفين بالتأطير التقني والإداري للجمعية، ونسخ من وثائق تأمين الرياضيين والأطر الرياضية ونسخ من الإتفاقيات الطبية، وبرنامج أنشطة الجمعية وعدد المنخرطين وعدد الرياضيين المحترفين، بالاضافة الى ملف تقني حول المنشآة والتجهيزات الرياضية يشمل المستندات التي تثبت الاستعمال المنتظم لها.

إن الاعتماد باعتباره اعتراف تقدمه السلطة الحكومية المكلفة بالرياضة للجمعيات الرياضية، يضع حدا لبعض المشاكل التي اعقبت الجمعين العامين الأخيرين للحسنية، وتمهد هذه الوثيقة الطريقة لحصول الفريق على دعم المؤسسات المنتخبة منها مليار سنتيم كدعم من مجلس جهة سوس ماسة و500 مليون سنتيم كدعم من جماعة أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *