متابعات

قافلة “Orange Corners” لدعم المشاريع تختتم فعالياتها بمدينة الابتكار-أكادير

تنظم سفارة مملكة هولندا في المملكة المغربية، بالتعاون مع شريكتها Bidaya، يوم الجمعة 14 يوليوز 2023، عرضا تجريبيا بمناسبة اختتام النسخة الرابعة من برنامجLa Caravane Orange Corners وتكريم أفضل المشاريع المبتكرة التي تتمتع بإمكانات عالية من خلال توزيع جوائز. Orange Corners Innovation Fund (OCIF).

الحدث ستحتضنه مدينة الابتكار- أكادير ابتداءً من الساعة التاسعة والنصف صباحًا، ومن المتوقع أن تجرى مراسيم توزيع الشهادات والجوائز في تمام الساعة الرابعة زوالا. كما ستجمع هذه الفعالية مجموعة واسعة من الجهات الفاعلة والشركاء الرئيسيين الذين ساهموا في نجاح البرنامج.

وسيوفر هذا اللقاء حسب بلاغ المنظمين،منصة، لـ 15 شركة ناشئة من جهة سوس ماسة التي استفادت من البرنامج، لتقديم مشاريعهم المبتكرة أمام لجنة مرموقة من الخبراء بغية الفوز بجائزة Orange Corners Innovation Fund (OCIF) التي تصل قيمتها إلى 500,000 درهم مغربي، إذ ستتاح فرصة تحقيق الفوز والتتويج بجائزة الابتكار هذه لخمسة من حاملي المشاريع.

وبالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية في مملكة هولندا وشريكها “Bidaya”، تم تنفيذ برنامج “La Caravane Orange Corners” الذي يهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال عالية التأثير وخلق بيئة مقاولاتية مزدهرة. إذ يعمل هذا البرنامج على توفير الدعم اللازم للمشاريع الناشئة لمدة 6 أشهر، حيث يتولى فريق “Bidaya” وثلة من الخبراء المحليين مرافقة 15 مشروعًا مبتكرا، من خلال تقديم تدريبات مكثفة، جلسات توجيه فردية، وورش عمل ودعم شخصي مخصص.

ويتم تنظيم هذه الورشات والجلسات بهدف توفير الإرشاد والمعرفة اللازمة لمصاحبة وتمويل المشاريع الناشئة ومساعدتها على تحقيق نجاحها وتأثيرها الإيجابي في المجتمع.

برنامج La Caravane Orange Corners مدعوم من قبل الحكومة الهولندية ويستفيد من رعاية شركات هولندية مثل APM Terminals، Klaas Puul Maroc، Paveco، Vivo Energy Maroc و Messem Maroc، في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص.

بعد النجاح الذي حققه البرنامج في مراحل الدار البيضاء – الرباط، طنجة – تطوان – الحسيمة، فاس – مكناس وسوس – ماسة، ستحط La Caravane Orange Corners الرحال في جهة الشرق، مما سيوفر فرصة للشباب الطامحين في هذه المنطقة للاستفادة من برنامج الاحتضان والمواكبة.وفق البلاغ.

وأشار المصدر ذاته،أنه تم فتح باب الترشح حاليًا لرواد الأعمال والشركات الناشئة في المنطقة،عبر صفحات التواصل الاجتماعي للحاضنة Bidaya بغرض تقديم طلبات الترشح والإجابة على مختلف التساؤلات.

وتندرج هذه المبادرة في إطار مهمة المملكة الهولندية، التي تسعى إلى تقديم مساهمة وتأثير إيجابي في نمو الاقتصاد المغربي. إذ كان المغرب أولى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي استفادت من هذه المبادرة القيمة، بعد نجاح البرنامج في جنوب افريقيا، وموزمبيق، وأنغولا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *