جهويات

أكادير..انتخاب صلاح الدين بنحمان رئيسا جديدا للمجلس الجهوي للسياحة

انتخب يوم أمس الأربعاء،صلاح الدين بنحمان، رئيسا جديدا للمجلس الجهوي للسياحة بأكادير،خلال أشغال الجمع العام الانتخابي.

وقد ترأس أشغال الجمع العام،والي جهة سوس ماسة أحمد حجي،ورئيس مجلس جهة سوس ماسة،كريم أشنكلي،بالاضافة إلى نائب رئيس جماعة أكادير،مصطفى بودرقة.

وعرفت أشغال هذا الاجتماع المصادقة على محضر الجمع العام العادي الذي انعقد بتاريخ 23 ماي المنصرم والجمع العام الاستثنائي المنعقد في نفس التاريخ، وكذا المصادقة على لائحة أعضاء المجلس الإداري ورئيسه خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وتوجت أشغال هذا اللقاء بتقديم أعضاء مكتب المجلس الجهوي للسياحة الإحدى عشر الجدد الذين سيتولون مهام تدبير هذه المؤسسة لمدة ثلاث سنوات برئاسة صلاح الدين بنحمان.

وخلال تدخله بالمناسبة، ذكر كريم أشنكلي بمكانة السياحة في إقتصاد الجهة والأهمية القصوى التي تحظى بها ضمن برنامج التنمية الجهوية لسوس ماسة 2022-2027، داعيا إلى استحضار البعد الجهوي في برامج عمل المجلس الجهوي للسياحة.

وخلال الاجتماع،قدم سعيد الصقلي،رئيس الفترة الانتقالية للمجلس الجهوي للسياحة،تقريرا مفصلا،عن الأشغال التي تم انجازها بالمجلس طيلة الفترة الانتقالية التي تقلد فيها مهام المسؤولية مشيدا بروح التعاون التي أبداها الجميع من سلطات محلية منتخبة ومن فاعلين سياحيين واقتصاديين بغية النهوض بالقطاع السياحي بالجهة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *