متابعات

مبارك: الصحافة الجهوية تعيش وضعا مزريا وشحا شديدا في الموارد الإعلانية

قال إدريس مبارك، رئيس الفرع الجهوي للفدرالية المغربية لناشري الصحف لجهة سوس ماسة،إن المقاولات الصحافية بجهات و أقاليم المملكة،تعيش وضعا مزريا وشحا شديدا في الموارد الإعلانية ومعاناة وعدم عدالة الدعم العمومي.

وأكد مبارك،أن المقاولات الاعلامية بالجهات والأقاليم،جزء لا يتجزأ من الورش الجهوي المتقدم كخيار استراتيجي للمملكة.

وعلى اثر ذلك،ناشد المتحدث ذاته،الجهات والمؤسسات المعنية، أن لا يغتالوا صحف الجهات والأقاليم باعتبارها تمثل صحفا جهوية ملتزمة وواقية من الفوضى والتسيب الذي طال المهنة.

و استنكر مبارك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الوطني العاشر للفدرالية المغربية لناشري الصحف الذي افتتح صبيحة اليوم الجمعة 14 يوليوز 2023 بأحد الفنادق المصنفة بمدينة الدار البيضاء،كل محاولة التحقير التي تصدر عن بعض الأطراف المهنية لمكونات الصحافة الجهوية والمقاولات الصغرى والمتوسطة، خصوصا وأنها تضطلع بمهمة هامة وضرورية وهي “إعلام القرب”.

ونبه مبارك، الجهات المعنية، مما سماه “المشاريع الرائجة” حول معايير الدعم العمومي، والتي من شأنها اغتيال ثلتي النسيج الإعلامي الوطني، الأمر الذي سيمس الأمن الإعلامي ببلادنا.

وتجري اليوم،أشغال المؤتمر العاشر لفدرالية المغربية لناشري الصحف بالمغرب،بمدينة الدار البيضاء بحضور ممثلي المقاولات الإعلامية والصحف على مستوى أقاليم وجهات المملكة لانتخاب رئيس جديد للفيدرالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *