متابعات

صيف أكادير.. استمرار عمليات “النصب” من طرف مطاعم الأسماك الميناء

توصلت “مشاهد”  بعدة شكايات من زوار مدينة أكادير  تتعلق بتعرضهم للنصب والاحتيال من طرف أصحاب مطاعم للسمك بباب الميناء بأكادير .

وقال احدهم في شكايته “تعرضت وثلاثة أفراد من أسرتي لعملية نصب من طرف مطعم للأسماك بميناء أكادير، حيث سألت نادلة المطعم عن ثمن صحن سمك متنوع لخمسة أشخاص فأخبرني بأن ثمن صحن السمك لأربعة أشخاص، يساوي 75 درهم، ولما إنتهينا من الأكل طالبنا صاحب المطعم بدفع ثمن 900 درهم”.

وأضاف انه دخل في جدال مع صاحب المطعم حول الثمن الا انه ارغم على دفع مبلغ 775 درهما لصحن متوسط من الاسماك.

وتوجد عدة مطاعم عشوائية بمحاذاة طريق أكادير اوفلا، تقدم وجبات الاسماك في ظروف غير صحية، ويعد هذا السوق العشوائي احد الامكنة المشهورة في تقديم وجبات الاسماك، والتي تعرف في فصل الصيف رواجا تجاريا كبيرا.

وذكرت مصادر عليمة، أن 6 أشخاص يملكون أغلبية هذه المطاعم، التي التصق اسمها بالنصب والاحتيال، ويعمدون على الاحتيال على زوار هذه المنطقة عبر تغيير الأسعار المعلنة والمؤداة من طرف الزبناء.

وتعرف هذه المنطقة خلال الصيف، صراعا بين أصحاب المطاعم وزوار مدينة أكادير تصل أحيانا الى حد الاشتباك، في صمت غير مفهوم للسطات المعنية رغم تعدد الشكايات.

وعرفت شبكات التواصل الاجتماعي حملات واسعة تدعو الى مقاطعة هذه المطاعم، مما يمس بسمعة اكادير كوجهة سياحية.

وكان المجلس الجماعي وولاية اكادير قد وضعوا تصورا متكاملا  يخص تأهيل هذه المنطقة وجعلها مصدر جذب للسياح باكادير، عبر بناء مطاعم مواصفات حديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *