متابعات

انفصالية منحدرة من مخيمات تندوف تحصل على عضوية البرلمان الإسباني

حصلت مقربة من الجبهة الانفصالية للبوليساريو على مقعد لها في البرلمان الإسباني من خلال المرشحة تيش سيدي المتحدرة من المخيمات والمعروفة يمعارضتها للتقارب المغربي الإسباني، وبدعمها للجبهة، ضمن قوائم حزب “سومار” اليساري، ووضعتها زعيمة الحزب يولاندا دياز في المركز الثالث بقائمة مدريد.

وحصل حزب “سومار” على 31 مقعدا ليحل بذلك في المركز الرابع خلف الحزب الشعبي الذي حصل على 136 مقعدا، والحزب الاشتراكي الذي حصل على 122 مقعدا، وحزب “فوكس” الذي حل المركز الثالث بـ33 مقعدا.

وتصدر الحزب الشعبي الإسباني نتائج الانتخابات العامة المبكرة، التي بدأت أمس الأحد في إسبانيا، والتي تتواصل مجرياته اليوم الاثنين، بحصوله على نسبة 32.91 بالمئة من الأصوات و 136 مقعدا في مجلس النواب، يليه الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، الذي حصل على 31.77 بالمئة من الأصوات و 122 مقعدا، بحسب النتائج التي نشرتها وزارة الداخلية الإسبانية بعد فرز 98 بالمئة من الأصوات.

وجاء الحزبان الرئيسيان في إسبانيا، وفقا لهذه النتائج، متبوعين بحزب فوكس اليميني المتطرف بحصوله على 12.40 بالمئة من الأصوات (33 مقعدا)، والحزب اليساري المتطرف سومار بحصوله على 12.29 بالمئة من الأصوات (31 مقعدا).

وحصل الحزب الجمهوري اليساري لكاتالونيا على نسبة 1.93 بالمئة من الأصوات و 7 مقاعد، ونال حزب (معا من أجل كاتالونيا) 1.64 بالمئة من الأصوات و 7 مقاعد، و انتزع (بيلدو) ستة مقاعد، نفس نتيجة حزب الباسك القومي. كما فازت الكتلة القومية في غاليسيا، وائتلاف الكناري، واتحاد الشعب في نافاري بمقعد واحد لكل منها.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *