جهويات

تارودانت: المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقية شراكة لإحداث منطقة صناعية

صادق المجلس الجماعي لتارودانت، اليوم الثلاثاء، في دورة استثنائية لشهر يوليوز، على اتفاقيتي شراكة تتعلقان بإحداث منطقة صناعية ومجموعة الجماعات الترابية.

وهكذا، صادق أعضاء المجلس الجماعي بالأغلبية خلال أشغال هذه الدورة، التي ترأسها النائب الأول لرئيس المجلس، محمد أمهرسي، على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت والتعاونية الفلاحية كوباك حول إحداث وتنمية المنطقة الصناعية “لسطاح” تارودانت.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنسيق العمل من أجل إحداث المنطقة الصناعية “لسطاح” تارودانت، وإنجاز الشطر الأول من المنطقة الصناعية على مساحة تتراوح بين 40 و 50 هكتار.

وتروم هذه الاتفاقية أيضا تسهيل الولوج إلى العقار الصناعي من أجل تشجيع الاستثمار وخلق فرص شغل قارة، بالإضافة إلى خلق وتنمية منطقة صناعية تستجيب لمتطلبات المستثمرين ورهانات التنافسية الوطنية بكلفة تشجيعية.

وصادق أعضاء المجلس، بالإجماع، على اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “قطب تارودانت” لإحداث وتدبير مرافق الوقاية المدنية وحفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى وتدبير آليات الأشغال وصيانتها.

وتهدف هذه الاتفاقية، الموقعة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعات الترابية لتارودانت وأيت إيعزة وإيمولاس وتيوت وتملوكت وبونرار وآيت مخلوف وسيدي أحمد أو عبد الله وتافراوتن وآيت اكاس وتزمورت وسيدي دحمان وسيدي بورجا وافريجة، إلى الوقاية وحفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى وتدبير آليات الأشغال وصيانتها، وذلك لمدة غير محددة.

يشار إلى أن انعقاد هذه الدورة يأتي طبقا لمقتضيات المادة 38 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *