رياضة

إستعدادات لإستقبال المشاركين في اللحاق البحري بين جزيرة لانزروتي وأكادير

يواصل نادي أكادير للزوارق الشراعية إستعداداته لإستقبال المشاركين في النسخة السابعة للحاق الدولي الزوارق الشراعية الكبرى والتي ستربط بين ميناء ” الريسيفي ” بجزيرة لانزروتي بأرخبيل كاناريا وميناء مدينة أكادير ، والذي ستعطى إنطلاقته من الريسيفي يوم 29 غشت الجاري باتجاه مدينة أكادير .

وكان وفد يمثل نادي أكادير للزوارق الشراعية ومسؤولي المدينة والجهة قد حضروا يوم السبت الماضي 5 غشت الجاري في الحفل الرسمي المنظم بجزيرة لانزروتي من أجل تتويج المشاركين في مختلف اللحاقات البحرية بين مختلف جزر الكناري والجزز المجاورة لها ، وكذا الإعلان الرسمي عن موعد الإنطلاق في اللحاق الدولي الذي سيربط بين هذه الجزيرة وميناء مدينة أكادير في دورته السابعة .

وتجدر الإشارة أن هذه التظاهرة الدولية التي كانت قد إنطلقت منذ تسعينيات القرن الماضي تتميز بمشاركة الزوارق الشراعية الكبيرة ، والتي تعتمد في سباقها نحو الوصول لمدينة أكادير على قوة الرياح وإستعمال الإشرعة حيث يتطلب الأمر لأول الواصلين لأكادير قرابة 36 ساعة من الإبحار من ميناء ” الريسيفي ” بلانزاروت الى أكادير .

ومن المنتظر أن تعرف الدورة السابعة مشاركة 23 من الزوارق التي أكدت المشاركة الى غاية يوم 8 غشت الجاري ، على أن التسجيل سيظل مفتوحا الى غاية يوم 21 غشت الجاري ، ويتراوح طول الزوارق الشراعية ” المسكونة ” ما بين 10 و 15 مترا .

n…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *