حوادث

أمن طنجة يفك لغز العظام البشرية التي عثر عليها داخل حاوية أزبال

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة طنجة في ظرف وجيز من حل لغز العظام البشرية التي عثر عليها داخل حاوية أزبال على مستوى طريق الرباط، حيث تم توقيف مشتبه فيه بعد ساعات من العثور عليها، للتحقيق معه حول مصدرها و حيثيات وصولها إلى مكان العثور عليها.

وحسب مصدر مطلع، فإن الموقوف رسام وأستاذ للفنون التشكيلية، يقطن بالقرب من مكان العثور على العظام، تم اقتياده إلى ولاية الأمن أول أمس الخميس بعد الاهتداء إلى هويته من أجل التحقيق معه.

وحسب المصدر ذاته، فإن العظام التي تم العثور عليها فعلا بشرية، وقد احتفظ بها استاذ الفنون التشكيلية لمدة 15 عاما، بعدما قام بجلبها من مقبرة بوعراقية بالمدينة ذاتها، حين كان مشاركا ضمن لجنة لتنظيف مقبرتي سيدي بوعبيد وبوعراقية.

وأشار المصدر، أن الفنان التشكيلي المعروف بالمنطقة، صرح للمصالح الأمنية أنه احتفظ بالعظام لأغراض فنية، حيث يرجح أنه كان يقوم برسمها أو استخدامها لاستلهام لوحاته، ليقوم يوم الخميس، برميها في حاوية قمامة قريبة من منزله.

تبعا لذلك، أجرت المصالح الأمنية أبحاثها تحت إشراف النيابة العامة المختصة مع المعني الذي تبدو عليه مظاهر المرض النفسي من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وقد تم الإفراج عنه بعد الاستماع له والتأكد من عدم خطورة الأفعال المرتكبة.

وكانت المصالح الأمنية قد استنفرت عناصرها أول أمس الخميس، بعد عثور أحد المارة على كيس بلاستيكي به جمجمة وعظام بشرية مرمية بأحد حاويات الأزبال بمنطقة “أهلا” على مستوى طريق الرباط بمدينة طنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *