المغرب الكبير

مغربية الصحراء..وزير خارجية الجزائر يكذب على أمريكا وغيرها

قال وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف في حوار مع الموقع الإعلامي “ألمونيتور” أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، “لم توافق إطلاقا” على قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حول سيادة المغرب على الصحراء”.

وأوضح قائلا إن “إدارة بايدن لم توافق على الإطلاق على قرار ترامب. بل بالعكس، تبتعد كل البعد عن الموقف الذي عبر عنه الرئيس الأمريكي السابق”.

وذكر الوزير الجزائري بالتصريح الأمريكي الذي نشر بعد لقائه يوم 9 غشت الماضي، مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، الذي جدد “دعمه الكامل” لعمل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا في الوقت الذي يستشير فيه هذا الأخير جميع الأطراف من أجل التوصل إلى تسوية سياسية”.

هذه التصريحات تنحو نحو الكذب على إدارة بايدن، وإلى من يتوجه إليهم عطاف بالكلام، رغم أن إدارة بايدن قد حسمت في ما يتعلق بمغربية الصحراء.

وهنا ينبغي تذكير وزير خارجية الجزائر بموقف إدارة بايدن، فرداً على سؤال حول موقف الولايات المتحدة بعد اعتراف إسرائيل بالسيادة المغربية على الصحراء، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر،مؤخرا، إن بلاده اتخذت بالفعل خطوة الاعتراف بمغربية الصحراء وأن هذا الموقف لم يتغير رغم تغير الإدارة من ترامب إلى بايدن.

وأشار ميلر إلى أن “السياسة الأمريكية التي تم الإعلان عنها في دجنبر من عام 2020 لم تتغير” وأكد على “دعم واشنطن للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، للوصول إلى حل سياسي مستدام في الصحراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *