جهويات

عمالة مراكش: الحركة الانتقالية همت 36 رجل سلطة

أقيم أمس الثلاثاء بمقر ولاية جهة مراكش آسفي ، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم على مستوى الإدارة الترابية بعمالة مراكش ، في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة التي ياشرتها وزارة الداخلية بتعليمات ملكية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وهمت التعيينات الجديدة 36 من رجال السلطة ضمنهم الكاتب العام لعمالة مراكش ، والكاتب العام الملحق بالوالي ، ورؤساء دوائر وقياد قيادات ورؤساء ملحقات إدارية بعمالة مراكش.

وفي كلمة بالمناسبة ، أكد والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش كريم قسي لحلو ، أن هذه الحركة الانتقالية تدخل في إطار إعطاء دينامية جديدة للعمل الإداري وضخ دماء جديدة في التسيير ، وتأتي تنفيذا للتعليمات الملكية الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة.

ودعا رجال السلطة الجدد إلى الاحتكام لسياسة القرب والانفتاح على كل الشرائح الاجتماعية، تعزيزا للإحساس بالثقة في المؤسسات ، والإنصات إلى تظلمات المواطنين وانشغالاتهم وبلورة نموذج تنموي وطني قادر على رفع التحديات والإكراهات التي تواجه البلاد ، وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية ، وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، مع الانخراط بكل قوة في الأوراش المفتوحة ببلادنا على مختلف الواجهات.

واعتبر قسي لحلو أن الدور الجديد الذي أضحى موكولا للسلطة الإدارية المحلية أصبح يتطلب نموذجا جديدا لرجل السلطة ، مشيرا في هذا السياق إلى اعتماد وزارة الداخلية إصلاحات عميقة لمسايرة مستجدات المرحلة وتنزيل التعليمات الملكية الداعية إلى تدشين مسار الانتقال المتدرج من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات إلى نموذج مبني على تدبير الكفاءات.

ودعا جميع المسؤولين على تدبير الشأن المحلي من إدارة ترابية ، وهيئات قضائية، ومصالح أمنية ومصالح خارجية للإدارات ، إلى الإستمرار في التجسيد السليم للتوجيهات الملكية السامية واستحضارها من أجل استكمال مسيرة الإصلاح وتحقيق الإقلاع الشامل وتحسين العيش المشترك بين جميع المغاربة .

وحضر حفل التنصيب ممثلو الهيئة القضائية ، ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية، ومنتخبون وشخصيات مدنية وعسكرية، وممثلو فعاليات المجتمع المدني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *