رياضة

انطلاق المشاركين في الدورة السابعة للحاق البحري بين جزيرة لانزروطي و أكادير

تعطى يومه الثلاثاء 29 غشت بميناء الريسيفي بجزيرة لانزاروطي بأرخبيل كناريا إشارة انطلاق منافسات النسخة السابعة للحاق الدولي المراكب الشراعية الكبرى والتي ستربط بين ميناء ” الريسيفي ” بميناء مدينة أكادير .

وتعرف هذه الدورة التي يستضيفها نادي أكادير للزوارق الشراعية بمناسبة عيد الشباب المجيد وذكرى ثورة الملك والشعب مشاركة 23 من المراكب التي أكدت المشاركة والتي يتراوح طولها ما بين 10 و 15 مترا .

ومن المنتظر ان يصل أول المتسابقين بقوة الرياح الى أكادير في الساعات الأولى ليوم الخميس 31 غشت الجاري ، ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية والسياحية التي تنظم بتعاون مع النادي الملكي البحري للريسيفي وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة والجماعة الترابية لأكادير، تنظيم سباق إستعراضي للمراكب المشاركة بعرض ساحل أكادير بعد زوال يوم السبت المقبل ،و حفل استقبال لتوزيع الجوائز على الفائزين في السابق الدولي والسباق الإستعراضي بأكادير .

وتجدر الإشارة أن أول دورة لهذه التظاهرة الدولية أقيمت سنة 1991و تتميز بمشاركة المراكب الشراعية الكبيرة ، والتي تعتمد في سباقها نحو الوصول لمدينة أكادير على قوة الرياح وإستعمال الإشرعة حيث يتطلب الأمر لأول الواصلين لأكادير قرابة 36 ساعة من الإبحار من ميناء ” الريسيفي ” بلانزاروطي نحو ميناء مدينة أكادير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *