محليات

الدشيرة الجهادية..المصادقة على برنامج عمل الجماعة 2023-2028

انعقدت أمس الأربعاء بالدشيرة الجهادية، أشغال دورة استثنائية للمجلس الجماعي، تميزت بالمصادقة على أغلب النقاط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة.

وهكذا، صادق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس، إبراهيم دهموش، على مشروع برنامج عمل جماعة الدشيرة الجهادية 2028/2023، وعلى مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدشيرة الجهادية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني إنزكان أيت ملول حول التسيير المشترك لمركز التربية والتكوين بالجناح الاجتماعي للمركب الجماعي أحمد نجيب البهاوي.

وفي نفس السياق، وافق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة بين جماعة الدشيرة الجهادية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني إنزكان أيت ملول حول التسيير المشترك لمركز التربية والتكوين الحي الجديد، وحول التسيير المشترك لمركز التربية والتكوين تافوكت، ومركز التربية والتكوين إكروماعي.

كما جرى خلال أشغال هذه الدورة، المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لتسيير التجهيزات الإضافية بين جماعة الدشيرة الجهادية وجمعية المستثمرين للمنطقة الصناعية تاسيلا، وعلى مشروع اتفافية وضع مرفق جماعي رهن إشارة مصالح أمن إنزكان مؤقتا.

وصوت المجلس أيضا على على مشروع اتفاقية مع الحسين شكير، مفوض قضائي بدائرة المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لدى محاكم الاستئناف بأكادير، العيون، كلميم.

ومن ضمن النقاط التي صادق عليها المجلس الجماعي أيضا، تعديل اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “التضامن السوسية” لتدبير مرفق حفظ الصحة والمقبرة بين الجماعاتية، وعلى تعديل بعض فصول القرار الجبائي الجماعي، وبعض فصول القرار التنظيمي للسير والجولان، إضافة إلى تحويل بعض فصول الميزانية.

وخلال هذه الدورة الاستثنائية، قرر المجلس تأجيل النقطتين المتعلقتين بالدراسة والمصادقة على قرار تنظيمي يتعلق بإحداث فرقة المراقبين المحلفين في مجال الشرطة الإدارية بالجماعة الترابية الدشيرة الجهادية، والإجابة على الأسئلة الكتابية الواردة على رئاسة المجلس إلى دورة لاحقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *