رياضة

حسنية أكادير يخصص مداخيل لقائه بالمغرب التطواني لضحايا زلزال الأطلس الكبير

قرر المكتب المديري لنادي حسنية أكادير لكرة القدم تخصيص المداخيل المالية لمباراته برسم الدورة الثالثة من منافسات القسم الأول للبطولة الاحترافية والتي ستجمعه بالمغرب التطواني بملعب أدرار باكادير يوم السبت 16 شتنبر الجاري في الخامسة بعد الزوال، لفائدة ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق بالأطلس الكبير المغربي يوم الجمعة الماضي.

وتأتي هذه البادرة التضامنية من الفريق السوسي في الوقت الذي يتذكر فيه قدماء النادي وعموم محبيه الأثار السلبية التي عانى منها الفريق سابقا من زلزال اكادير لسنة 1960 حيث فقد الفريق آنذاك عددا من لاعبيه ومسيريه ومحبيه ، وفيما يلي سرد لفقداء النادي إبان زلزال 29 فبراير 1960 :

* المرحوم الحسين بيجوان وكان يشغل مهمة نائب رئيس المكتب المسير لفريق حسنية أكادير في تلك الفترة التي كانت مهام الرئاسة مسندة للمرحوم الحسين أشنكلي، ووافته المنية بأحد مقاهي تلبورجت بساحة الباشا ، وكان المرحوم قد عقد أخر اجتماع مع المسيرين في نفس اليوم من أجل التهيء للمقابلة المقبلة للفريق بمدينة وجدة ، وعقد الاجتماع بمقهى ” الأندلسية ” في الخامسة من زوال يوم 29 فبراير 1960.

* المرحوم مبارك أمين المعروف ب ” الماص” وكان لاعب وسط ميدان حسنية أكادير ، ولقي حتفته في الزلزال وهو بساحة الباشا وسط تالبورجت .
*المرحوم محمد اومبارك البدري الملقب ب ” دامبارك ” وكان يشغل وقت وفاته في الزلزال مهمة المدير التقني للفريق بعد أن لعب به كلاعب وسط ميدان وانتقل للحسنية بعد لعبه لإنزكان ، ووافته المنية ليلة الزلزال بمنزله الكائن آنذاك بزنقة كاديري بتالبورجت .
* المرحوم أنطونيو كاريتشو وهو لاعب اسباني الجنسية ، يقال أنه غادر الجيش الاسباني هاربا والتحق بالحسنية كلاعب موسم 59/60 ، ووافته المنية ضمن ضحايا الزلزال وكان يقيم بفندق “باريزparis” بتالبورجت .
* المرحوم مبارك لاكين وكان يلعب كحارس مرمى وافته المنية بمنزله بحي تالبورجت .
* المرحوم حسن الطالب الملقب ب ” الكوربو” وكان يشغل مهمة الكاتب العام بالمكتب المسير للفريق ، وافته المنية بمنزله الكائن بزنقة ” دوفول ” بحي تالبورجت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *