متابعات

لفتيت يدعو الجماعات الترابية إلى تقليص نفقات النقل والتنقل داخل وخارج المملكة

دعا وزير الداخلية،عبد الوافي لفتيت،أمس الأربعاء، في دورية وجهها إلى ولاة الجهات وعمال المقاطعات وأقاليم المملكة إلى عدم استعمال سيارات المصلحة التابعة للجماعات الترابية إلا في الأغراض الإدارية.

وطالب لفتيت في دوريته حول إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2024،بالتحكم في نفقات الوقود والزيوت عن طريق إحكام التصرف في نفقات الآليات ووسائل النقل الإدارية، مع التأكيد على استعمال سيارات المصلحة للأغراض الإدارية دون سواها،داعيا إلى إلتزام الجدية كمبدأ رئيس خلال إعداد ميزانيتها برسم سنة 2024، من خلال تنفيذ عدد من الإجراءات التي اقترحتها الوزارة لعقلنة التدبير المالي للجماعات الترابية.

ودعا وزير الداخلية، إلى التقليص لأقصى حد من نفقات النقل والتنقل داخل وخارج المملكة ونفقات الاستقبال، وتنظيم الحفلات والمؤتمرات والندوات وكذا نفقات الدراسات وغيرها من النفقات غير الضرورية. إضافة إلى عقلنة النفقات المتعلقة بالاتصالات وترشيد النفقات المتعلقة بدعم الجمعيات.

وشددت المذكرة على ضرورة على اتخاذ إجراءات لترشيد نفقات التسيير للجماعات الترابية. وتحديد الحصص الإجمالية من الضريبة على القيمة المضافة، وترشيد نفقات التجهيز للجماعات الترابية، وتنمية مواردها الذاتية، واعتماد نظام للمحاسب خاص بها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *