سياحة

عمور: القطاع السياحي أظهر مرونة ملحوظة بعد الزلزال

قالت فاطمة الزهراء عمور إن القطاع السياحي أظهر مرونة ملحوظة بعد زلزال الحوز، خاصة مع تسجيل عدد قياسي من الوافدين خلال شتنبر المنصرم على الرغم من هذه الكارثة الطبيعية.

وأشارت عمور في اجتماع جمعها مع المجلس الوطني للمقاولة التابع للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن نسبة الوافدين سنة 2023 عرفت تحسنا مقارنة بسنة 2019 حيث بلغت 115 في المائة، أي 31 نقطة فوق المتوسط العالمي.

وتطرقت في ذات الاجتماع إلى إطلاق خارطة الطريق لقطاع السياحة 2023-2026 في شهر مارس الماضي، معتبرة أنها الخطوة الأولى لتحقيق رؤية 2030 الهادفة إلى استقطاب 26 مليون سائح.

وأضافت ” أن هذه الرؤية اليوم تجد صدى خاصا  بعد إعلان الملك محمد السادس عن التنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم سنة 2030 مع إسبانيا والبرتغال”، مؤكدة أنه يتم الاستعداد لهذا الحدث المهم.

وشددت على أنه يتم العمل على البرنامج الحكومي لإعادة البناء بالمناطق المتضررة من زلزال الحوز، ليس فقط لإصلاح الأضرار المسجلة على مستوى المؤسسات السياحية وأوراش الصناعة التقليدية والتعاونيات، بل أيضا لإطلاق العديد من المشاريع وخلق فرص شغل من أجل تسريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمناطق المتضررة.

واعتبرت أن المغرب يشهد دينامية واضحة جدا في قطاع السياحة، في ظل تزايد الاهتمام العالمي بالوجهة المغربية من قبل الأسواق التقليدية فضلا عن الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *