جهويات

ندوة بورزازات حول دور السياحة والسينما في التنمية الجهوية

تحتضن مدينة ورزازات يوم 14 دجنبر الجاري فعاليات الدورة الأولى للمنتدى الجهوي للسياحة والسينما درعة -تافيلالت، وذلك تحت شعار “السياحة والسينما: رؤية وتكامل “.

وأوضح المنظمون، في بلاغ، أن هذه التظاهرة، التي تنظمها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة – تافيلالت، تسعى إلى إبراز “الدور الأساسي” للسياحة و السينما في تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي بالجهة.

ويسعى المنتدى، الذي يندرج في إطار مهام غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت، إلى المساهمة بفعالية في تنمية الاقتصاد الجهوي، كما يهدف إلى “استكشاف التكامل بين السياحة والسينما لفهم تأثيرهما على النمو الاقتصادي وخلق فرص الشغل، وكذا الرؤية الجهوية، مع إبراز فرص الاستثمار في هذين القطاعين “.

ويستهدف هذا الملتقى مهنيي السياحة والسينما والمنتخبين ومراكز الاستثمار الجهوية والجامعات والجمعيات والفاعلين المحليين الآخرين المساهمين في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، و يتوخى أيضا التأكيد على الدور الرائد الذي تضطلع به السياحة والسينما كمحركين للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في جهة درعة – تافيلالت.

ويتضمن برنامج المنتدى جلسات عامة وحلقات نقاش وورشات عمل موضوعاتية وفرص للتواصل.

وتتمحور المناقشات حول عدة محاور منها “المؤهلات السياحية والسينمائية للجهة”، و”الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للسياحة والسينما”، و”فرص الاستثمار”، و”مبادرات الترويج والتطوير”، فضلا عن “الشراكات بين القطاعين العام والخاص”.

وستتوج فعاليات هذا المنتدى بتوصيات ملموسة تهدف إلى تحقيق فهم أفضل لإمكانيات السياحة والسينما بجهة درعة – تافيلالت وتعزيز مهارات مختلف الفاعلين وكذلك آفاق التعاون بين المهنيين و المنتخبين والمنظمات الحكومية والجامعات.

تجدر الإشارة إلى أن السياحة والسينما تضطلعان بدور مركزي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة درعة – تافيلالت التي تشتهر بجمالها الطبيعي وتراثها الثقافي الغني والمتنوع وتاريخها العريق.

كما يساهم هذان القطاعان في تحريك العجلة الاقتصادية بالجهة وتوفير عائدات مهمة، علاوة على خلق فرص الشغل وتوفير عرضا دوليا قيما لهذه الجهة التاريخية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *