متابعات

فنانان فوتوغرافيان من أكادير على منصة تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية بالرباط

تمكن الفنانان الفوتوغرافيان أمينة براقز و عبد الإله رفيق، المنتميين لنادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي من الفوز بجائزتين وطنيتين في منافسات الدورة الثانية لمسابقة الجائزة الوطنية للفنون التشكيلية صنف التصوير الفوتوغرافي، التي أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن نتائجها النهائية يوم الثلاثاء المنصرم ، خلال الحفل الذي نظمته الوزارة بالرباط.

وعرفت نتائج هذه المسابقة الوطنية، فوز الفنانة الفوتوغرافية أمينة براقز بالجائزة الثانية في صنف التصوير الفوتوغرافي، فيما تمكن الفنان عبدا الإله رفيق من الفوز بالجائزة الثالثة، هذا في الوقت الذي عادت فيه الرتبة الأولى للفنان حسن نديم من مراكش .
ويأتي تتويج الفنانين من نادي أكادير في النسخة الثانية لهذه المسابقة الوطنية ،بعد أن تم تتويج الفنان الفوتوغرافي يوسف أكوجان من نفس النادي بالجائزة الوطنية الأولى السنة الماضية.

وبذلك يتمكن نادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي من الفوز بالجوائز الوطنية للسنة الثانية على التوالي، بفضل المستوى الفني لأعضاء النادي، وعلى تفانيهم في العمل الجاد ،والى الدور الذي يلعبه النادي في صقل المواهب والتكوين المستمر، وتشجيع الشباب على الإبداع والتميز ، والحرص على العلاقات الإنسانية التي زرعها الأب الروحي للنادي الفنان الفوتوغرافي العالمي سعيد أوبرايم.

وتجدر الإشارة، أن الجائزة الوطنية للفنون التشكيلية يتم التنافس خلالها في صنف الفنون التشكيلية ، وصنف التصوير الفوتوغرافي ، وفن النحت ، وتهدف إلى تحفيز الفنانين وتشجيعهم على المبادرة والابتكار، واكتشاف ورعاية الطاقات الوطنية الواعدة من الشباب ومدها بالدعم المادي والإعلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *