المغرب الكبير

ولد الطلبة: “لايوجد بيت في موريتانيا إلا وفيه خريج من المغرب”

أكد رئيس حزب الجبهة الشعبية الموريتاني، محمد محمود ولد الطلبة، في تصريح خص به جريدة “مشاهد”، أن المغرب قد دأب منذ سبعينات القرن الماضي، على تمكين الطلبة الموريتانيين من آلاف المنح المالية لمواصلة دراساتهم العليا بالمغرب”.

وأضاف القيادي السياسي الموريتاني قائلا “لا يوجد بيت في موريتانيا إلا وفيه خريج من المغرب، أو مريض تلقى علاجه في المغرب”، لكنه أردف متأسفا بأنه “ورغم أن المغرب قد قدم الكثير للموريتانيين، فإن قلة من الناس فقط من يعلم هذه الحقيقة”.

وأتى تصريح الزعيم السياسي الموريتاني في تعليقه على الخبر الذي نشرته جريدة “مشاهد” في شأن إقدام جامعة محمد الخامس بالرباط مؤخرا، على توقيع اتفاقية شراكة وخطة عمل مشتركة لسنة 2024 مع جامعة نواكشوط، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها المملكة من أجل توطيد التعاون الأكاديمي والعلمي بين البلدين.

جدير بالذكر أن عدد الطلبة الموريتانيين بالمغرب يتجاوز عتبة الأربعة آلاف طالب، فيما تناهز عدد المنح المقدمة سنويا من قبل الوكالة المغربية للتعاون الدولي لفائدة الطلاب الموريتانيين أكثر من 300 منحة، وذلك وفق تصريحات إعلامية سابقة لسفير المغرب لدى الجمهورية الإسلامية لموريتانيا حميد شبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *