متابعات

تغير طعم الماء الصالح للشرب بأكادير يسائل وزير التجهيز والماء

أدى العطب الذي تم اصلاحه بمنشآت الإنتاج التابعة للمكتب الوطني للماء والكهرباء – قطاع الماء مؤخرا بأكادير إلى تغير مذاق الماء الصالح للشرب الموجه للساكنة.

وفي هذا الاطار، وجه النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية، حسن أومريبط سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء، نزار بركة، يسائله عن مدى جودة وسلامة الماء الذي يتدفق من صنابير ساكنة عاصمة سوس، وما إذا كان صالحا للاستهلاك أم لا.

وأوضح البرلماني، أن ساكنة مدينة أكادير والمناطق المجاورة لها، تعاني منذ بداية شتنبر الماضي من الانقطاع المتواتر للمياه الصالحة للشرب، بفعل العطب التقني الذي تعرضت له القناة الرئيسية الرابطة بين محطة تحلية المياه وشبكة التوزيع بالمدينة.

وقال أومريبط، إن الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات دأبت على إصدار إعلانات فجائية بانقطاع المياه عن أحياء المدينة، علما أنه القناة السالف ذكرها لا تزال حديثة الإنشاء، وهو ما خلق ارتباكا للساكنة وخلخلة للسير العادي للأنشطة الاقتصادية.

وأضاف في سؤاله للوزير بركة، أن ساكنة أكادير الكبير أصبحت متوجسة من الانقطاع الفجائي للمياه التي تضخ حاليا في قنوات التوزيع، خصوصا وأن المياه التي تستضيفها الصنابير عرفت تغيرا على مستوى اللون والطعم، وهو ما يؤرق بال المواطنين والمواطنات، سواء على المستوى الصحي أو المادي، متسائلا عن مدى جودة وسلامة هذا الماء وما إذا كان صالحا للاستهلاك أم لا.

وأمام هذا الوضع القائم،ساءل النائب البرلماني،وزير التجهيز والنقل والماء،عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته لوضع حد لهذه الانقطاعات الفجائية وإعادة الربط بمحطة تحلية مياه البحر الواقعة بإقليم اشتوكة أيت باها.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *